الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المدرّسون على رأس قائمة المتلقحين حتى تبقى المدارس مفتوحة

المدرّسون على رأس قائمة المتلقحين حتى تبقى المدارس مفتوحة
المدرّسون على رأس قائمة المتلقحين (أرشيف)
مع افتتاح العام الدراسي الجديد، دعت منظمة الصحة العالمية، واليونيسف، إلى إعطاء "المدرسين" وموظفي المدارس، الأولوية في أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حتى تبقى المدارس مفتوحة أمام الطلاب.

قالت منظمة الصحة العالمية، اليونيسف، في بيان مشترك، اليوم الاثنين، إنه من ضمن الإجراءات لبقاء المدارس مفتوحة، يتوجب إعطاء المدرّسين وغيرهم من موظفي المدارس لقاح كوفيد-19، على اعتبار أنهم جزء من مجموعات سكانية تشكل هدف خطط التطعيم الوطنية".

وكانت هناك توصيات سابقة، قد صدرت عن مجموعة من خبراء منظمة الصحة العالمية، في نوفمبر 2020، قبل إطلاق اللقاحات، أن تطبّق "مع ضمان تطعيم السكان الأكثر عرضة للخطر".

انخفاض فاعلية لقاحي "فايزر وموديرنا" أمام متحور دلتا (أرشيف)

وأشار البيان المشترك، أنه "من الضروري أن يتواصل التدريس داخل الصفوف من دون انقطاع"، رغم انتشار المتحور "دلتا" الأشد عدوى.

وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، "هانس كلوغه"، في البيان أنه "من الأهمية بمكان بالنسبة لتعليم الأطفال وصحتهم النفسية ومهاراتهم الاجتماعية أن تساعد المدارس في تزويد أطفالنا بالأدوات التي تجعلهم أعضاء سعداء ومنتجين في المجتمع".

وأردف أن فيروس كورونا ساهم بشكل كبير على تعطيل كافة معالم الحياة، وتسبب في إغلاق المؤسسات التعليمية على مستوى العالم.

كما حثّ البيان على تطعيم الأطفال البالغة أعمارهم 12 عاماً فأكثر، ممن يعانون من مشاكل صحية تجعلهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض الشديد جرّاء الفيروس المستجدّ.

اقرأ المزيد: نيوزيلندا تُعلن عن أول حالة وفاة مرتبطة بلقاح فايزر

وأكد البيان على ضرورة تطبيق التدابير اللازمة، لتحسين البيئة المدرسية مع مراعاة التباعد الاجتماعي وإجراء الفحوصات الدورية للتلاميذ والموظفين.

وفي مطلع يوليو، نشرت منظمة الصحة العالمية، توصيات، بأنه يجب منح أولوية في إجراء فحوص للطلبة الذين يعدون ضمن الفئات الأكثر عرضة للخطر أو تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس.

اقرأ المزيد: تداعيات خطيرة يتركها متحوّر “دلتا” على غير الملقحين

الجدير بالذكر، أن الحكومة التركية، أجبرت المدرسين وموظفي المدارس، الرافضين لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بفحص كوفيد-19 مرتين في الأسبوع.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!