الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • المخرجة النيوزيلندية "جين كامبيون" تنال جائزة لوميير 2021

المخرجة النيوزيلندية
جين 1

حصدت المخرجة النيوزيلندية "جين كامبيون" جائزة "لوميير 2021"، بحسب ما أعلن القائمون على المهرجان السينمائي الفرنسي، الإثنين، بعد إشاداتٍ "بأسلوبها المتميز عن كل الآخرين".


حيث تُمنح جائزة "لوميير" بنسختها الثالثة عشرة، في مناسبة مهرجان "لوميير" للأفلام التراثية، الذي يقام هذا العام في الفترة من 9 إلى 17 أكتوبر/ تشرين الأول.


من جهتها، تنال المخرجة البالغة 67 عامًا جائزة المهرجان الذي يقام في مدينة ليون بوسط فرنسا الشرقي، خلفاً للأخوين البلجيكيين جان بيار ولوك داردين، وفق "فرانس برس".



كما قال البيان إن مخرجة فيلم "ذي بيانو"، كانت أول امرأة تفوز بـ"السعفة الذهبية"، وأول مديرة للجنة التحكيم في مهرجان "كان" العام 2014. كما ستكون كامبيون أول مخرجة تحصل على جائزة "لوميير" التي يعرفها المروجون لها بأنها "نوبل السينما".


في سياق متصل، تقدّم كامبيون في الخريف فيلمها الجديد "ذي باور أوف ذي دوغ" المقتبس من كتاب يحمل العنوان نفسه للكاتب دون وينسلو، الذي يتناول تهريب المخدرات بين المكسيك والولايات المتحدة.


اقرأ المزيد: جائزة"آستريد ليندغرين" العالمية تختار روائية عربية في عضويتها


جدير بالذكر أنّه بالإضافة إلى الأخوين داردين، مُنحت جائزة "لوميير" لكل من فرنسيس فورد كوبولا، جين فوندا، ونغ كار-واي، كاترين دونوف، مارتن سكورسيزي، بيدرو ألمودوفار، كوينتين تارانتينو، كين لوتش، جيرار دوبارديو، ميلوش فورمان، وكلينت إيستوود.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!