الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن يعلن تسليم الأموال المتحفظ عليها للتحالف

المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن يعلن تسليم الأموال المتحفظ عليها للتحالف
المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن يعلن تسليم الأموال المتحفظ عليها للتحالف

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن أمس الأربعاء بوجوب تسليم الأموال المتحفظ عليها إلى قيادة التحالف، وذلك ضمن إطار اتفاقية الرياض التي تم الاتفاق عليها بين الأطراف المتصارعة.


هذا وأكد المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم، بتصريح صحافي يتعلق بالأموال التي تحفظت عليها الأجهزة الأمنية الأربعاء: "في إطار التزام المجلس الانتقالي الجنوبي بتنفيذ اتفاق الرياض، وحرصه على إنجاح الجهود المشكورة التي يبذلها التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، وجّه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي بتسليم الحاويات والأموال التي تم التحفظ عليها، وتسليمها إلى قيادة قوة الواجب "802" السعودية في العاصمة عدن، وذلك تأكيداً على العمل تحت قيادتها، وحرصاً على هذه الأموال".


حيث تبذل المملكة العربية السعودية جهوداً كبيرة في جميع المجالات لدعم الأمن والاستقرار من خلال دفع المرتبات والمخصصات، وعلاج الجرحى للقطاعات العسكرية والأمنية والتي سيتم البدء في صرفها خلال الأسبوع القادم.


وسبق أن أكد قائد قوات تحالف دعم الشرعية في مدينة عدن، العميد مجاهد العتيبي، منذ فترة أنه سيتم تنفيذ كل بنود "اتفاق الرياض" الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.


وأضاف العميد العتيبي في الورشة العلمية التي نظمتها حينها، جامعة عدن، بعنوان "اتفاق الرياض.. الأهمية والدلالة"، بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية: "قوات التحالف تبذل جهوداً جبارة لتنفيذ بنود الاتفاق، كما وردت" .


فيما أشار إلى أن تنفيذ اتفاق الرياض ليس مستحيلاً، ويمكن لبنوده أن تعيد اليمن سعيداً كما كان عليه في السابق.


ومن جانبه، أقر قائد قوات التحالف في عدن، بوجود معوقات وصعوبات على طريق تنفيذ الاتفاق وقال: "الأمر ليس سهلاً، ولكنه ليس صعباً وليس مستحيلاً".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!