الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ينشر تفاصيل الهجوم على مواقع في دمشق

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ينشر تفاصيل الهجوم على مواقع في دمشق
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ينشر تفاصيل الهجوم على مواقع في دمشق

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي اليوم الأحد عن تفاصيل جديدة بشأن الهجوم الصاروخي الذي استهدف مواقع جنوب العاصمة السورية، دمشق، الليلة الماضية.


وأكد أفيخاي خلال تغريدات له على تويتر، أن الهجمة استهدفت فيلق القدس الإيراني الذي كان على وشك تنفيذ هجوم ضد أهداف إسرائيلية، عبر خلية موالية له.


وأشار أن الأسابيع الأخيرة شهدت: "هبوط معدات هذه الخلية في مطار دمشق الدولي مع عناصر إيرانية، حيث تجمهروا في قرية عقربا جنوب دمشق في مجمع خاص تتبع لفيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني".


وأضاف: "العناصر الذين تم اختيارهم لتنفيذ هذه المهمة هم أفراد في الميليشيات الشيعية يأتي بهم فيلق القدس وقاسم سليماني إلى سوريا ويدربهم ويسلّحهم. الحديث عن ميليشيات تعمل وفق أجندة فيلق القدس وأغراضه بهدف تنفيذ عملية".


كما تحدث عن أن الجيش الإسرائيلي رصد في الأسبوع الأخير، محاولة فيلق القدس "تنفيذ عملية تخريبية" عن طريقة تحليق عدة طائرات مسيّرة مسلحة باتجاه أهداف إسرائيلية.


وأن هذه الطائرات المسيّرة يتم استخدامها لأعراض انتحارية أو لإلقاء متفجرات.


وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه تم: "رصد هذه المجموعة التخريبية من الإيرانيين والميليشيات الشيعية يوم الخميس الماضي في قرية عرنة في طريقهم لتنفيذ العملية، حيث تم رصد الطائرات المسيّرة بحوزتهم لكن تم تشويش محاولتهم حيث فشلوا في تحقيق الهدف".


وأشار إلى أن إسرائيل قررت الليلة الماضية استهداف هذه الخلية في قرية عقربا السورية بعد الاستنتاج أن الخلية تنوي تنفيذ العملية في الساعات المقبلة انطلاقًا من الاراضي السورية باتجاه أهداف إسرائيلية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!