الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • المبعوث البلجيكي لسوريا: سنسعى للاعتراف بـ"الإدارة الذاتية" شمال سوريا

المبعوث البلجيكي لسوريا: سنسعى للاعتراف بـ
الإدارة الذاتية

عقد وفد من الخارجية البلجيكية برئاسة هوبير كورمان، المبعوث البلجيكي الخاص لسوريا والسفير في لبنان، زيارة إلى مناطق “الإدارة الذاتية” في شمال وشرقي سوريا.

ووفق ما ذكره الموقع الرسمي لـ”الإدارة”، يوم السبت، صرح كورمان إن بلاده “ستسعى جاهدة للاعتراف بـ(الإدارة الذاتية) ومشروعها الديمقراطي ودعمها أمنيًا واقتصاديًا لتحقيق الأمن والأمان في سوريا عامة وشمال وشرقي سوريا خاصة”.

اقرأ أيضاً: دعوة أممية لأستراليا.. أعيدوا دواعشكم من شمال سوريا

ونوه كورمان أثناء لقائه مع الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة، نظيرة كورية، إلى قضية الحل السياسي في سوريا تبعاً لقرار مجلس الأمن “2254”، “على أن يُعاد النظر بالهيئة العليا للتفاوض واللجنة الدستورية حتى تمثل كل الشعب السوري بمختلف مكوناته وخاصة الكرد”، وفق ما أورده بيان “الإدارة”.

كذلك تطرق الطرفان إلى “التهديدات والهجمات التركية” في شمال شرقي سوريا، والوضع الاقتصادي والإنساني في “الإدارة الذاتية” ووضع المخيمات والنازحين.

وليست هذه المرة الأولى الذي تبدي فيها بلجيكا دعمها لـ”الإدارة الذاتية” إذ نظمت سابقاً زيارات لوفود بلجيكية في أعوام 2021 و2020.

كما أعادت كانت بلجيكا، في الواحد والعشرين من يونيو الجاري، من مخيم “الروج” الخاضع لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بإشراف كورمان، 16 طفلًا وست أمهات من أفراد عائلات تنظيم “داعش” من حاملي الجنسية البلجيكية.

ويجتمع مسؤولو “الإدارة الذاتية” بين الفينة والأخرى، مع وفود أوروبية مثل السويد وفرنسا والنرويج، ضمنها مساعيها للحصول على دعم والاعتراف الدولي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!