الوضع المظلم
الخميس ١٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • المبعوث الأمريكي لشمال سوريا يزور فعاليات في الرقة والجزيرة

المبعوث الأمريكي لشمال سوريا يزور فعاليات في الرقة والجزيرة
نيكولاس غرينجر \ متداول

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الأحد، إن الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني ورئاسة لجنة الصحة، استقبلت المبعوث الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية في شمال وشرق سوريا “نيكولاس غرينجر”، حيث زار مركز الأمراض السارية والمعدية “العيادات الشاملة”، وجرى خلال الزيارة الاطلاع على الواقع الصحي في المركز والصعوبات والتحديات التي تواجه عمل لجنة الصحة والقطاع الصحي بشكل عام في الرقة وريفها.

كذلك اجتمع المبعوث الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية، مع مجموعة من شيوخ ووجهاء الرقة، بحضور الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني ومجلس الأعيان.

اقرأ أيضاً: أردوغان يُهدد بتدمير البنية التحتية في شمال سوريا

وأثنى الحضور على الجهود المبذولة من قبل “التحالف الدولي” لإرساء الأمن والاستقرار في الرقة، عبر العمليات المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية لمحاربة الإرهاب والخلايا الإرهابية، كما جرى الاستماع لمطالب الشيوخ والوجهاء، التي دارت حول الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والخدمية.

وأيضاً زار “نيكولاس غرينجر” والوفد المرافق له، أمس الأول، قائد قوات الصناديد المنضوية ضمن تشكيلات “قسد” الشيخ “مانع الحميد الدهام الهادي” شيخ “شمر” في قرية تل العلا، وتباحثوا في الأوضاع الراهنة في سوريا ومنطقة الجزيرة السورية.

وزار المبعوث الأعلى للحكومة الأمريكية مع الوفد المصاحب له، “البيت الإيزيدي” في إقليم الجزيرة، وتم حديث بشكل مطول عن عمل “البيت الإيزيدي” وأحوال “الإيزيديين” في منطقة الجزيرة، وطبيعة عمل البيت في كل الأوقات والمهمات التي تقع على كاهله خاصة مع استمراره في  واجبه وتواصله الدائم لتحرير المزيد من مختطفي شنكال، والصعوبات التي تعيق عمله هذا.

يشار إلى أن “غرينجر” قد حضر اجتماعاً لكل المنظمات العاملة في شمال وشرق سوريا في 11- 12 كانون الثاني الجاري في مدينة القامشلي على مدار يومين متتالين، وجرى مناقشة زيادة دعم عمل المنظمات لتحسين الواقع المعيشي والإنساني للسكان.

ليفانت-المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!