الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المالكي يؤكد وصول قوات سعودية إلى شبوة لخفض التصعيد
المالكي يؤكد وصول قوات سعودية إلى شبوة لخفض التصعيد

أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي اليوم الإثنين أن اللجنة السعودية الإماراتية عملت على تهدئة الوضع في أكثر من منطقة يمنية.


كما أكد المالكي أن قوات سعودية وصلت شبوة للعمل على خفض التصعيد ووقف إطلاق النار.


وأضاف المالكي في مؤتمر صحافي في الرياض، أن كافة الأطراف اليمنية عملت على تلبية دعوة التهدئة، كما عرض المتحدث باسم التحالف لإحصائيات اعتراض وتدمير طائرات الحوثيين المسيّرة، إضافة إلى عرض فيديو استهداف مواقع وآليات حوثية في كتاف اليمنية.


وأشار المالكي إلى أن الميليشيات الحوثية تنقل صواريخ باليستية وطائرات مسيّرة إلى ذُمّار، لافتاً إلى أن الغارة في ذُمّار استهدفت مخازن طائرات وتمت وفق القانون الدولي.


وقال: "الميليشيات تتحمّل كامل المسؤولية بإخفاء مواقعها العسكرية بين المدنيين"، لافتاً إلى أن الميليشيات الحوثية تخزّن الطائرات المسيّرة والصواريخ في صعدة وعمران.


ومن جانب آخر أوضح المالكي أن التحالف لديه نظام مكاني لمناطق عدم الاستهداف في اليمن، مشيراً إلى أن التحالف مستمر بدعم الجيش اليمني في التقدم على كافة المحاور.


وشدد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية على أن الميليشيات الحوثية انتهكت القانون الدولي بإطلاق صاروخ كروز على مطار أبها، وأن الميليشيات الحوثية تطلق الصواريخ الباليستية عشوائياً ويسقط مدنيون ضحايا لذلك.


ليفانت-العربية


المالكي يؤكد وصول قوات سعودية إلى شبوة لخفض التصعيد المالكي يؤكد وصول قوات سعودية إلى شبوة لخفض التصعيد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!