الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المالكي: أحبطنا عملاً إرهابياً كان يستهدف ناقلة نفط في بحر العرب

المالكي: أحبطنا عملاً إرهابياً كان يستهدف ناقلة نفط في بحر العرب
المالكي: أحبطنا عملاً إرهابياً كان يستهدف ناقلة نفط في بحر العرب

في سابقة جديدة في الصراع اليمني الذي بات يشكل خطراً على التجارة العالمية والممرات المائية وحركة تجارة النفط في منطقة تنتج 20% من الانتاج العالمي، حيث أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، عن إحباط عمل إرهابي كان يستهدف إحدى ناقلات النفط في بحر العرب.


وصرّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، بإحباط وإفشال عمل إرهابي وشيك كان يستهدف إحدى ناقلات النفط في بحر العرب، على مسافة 90 ميلاً بحرياً جنوب شرق ميناء "نشطون" اليمني.


وأضاف المالكي أن التهديد البحري لأمن الطاقة العالمي وتهديد طرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية للسفن والوسائط البحرية أصبح تهديداً استراتيجياً للأمن العالمي مع اتساع تهديد التنظيمات الإرهابية للمضائق البحرية من جنوب البحر الأحمر لمضيق باب المندب وخليج عدن امتداداً لبحر العرب ومضيق هرمز.


إقرأ المزيد: تحالف دعم الشرعية يؤكد التزامه بقواعد القانون الدولي الإنساني


وأوضح العقيد المالكي أن محاولة الهجوم الإرهابي وقعت الثلاثاء الماضي عند الساعه 14:39 أثناء إبحار ناقلة النفط باتجاه خليج عدن، ومحاولة 4 زوارق مهاجمة السفينة وتفجيرها بأحد هذه الزوارق غير المأهول والذي يتم التحكم به عن بعد.


وأكد المتحدث الرسمي استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتطبيق الإجراءات والتدابير اللازمة لتحييد وتدمير أي تهديد بحري بمنطقة عمليات التحالف البحرية، كما تدعو قيادة القوات المشتركة للتحالف الشركاء الدوليين بتوحيد وتكاتف الجهود الدولية لتحييد هذه التهديدات على الأمن العالمي.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!