الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المؤبد لممرضة قتلت 7 مرضى عمداً بالأنسولين
اللقاح 

أصدرت محكمة أمريكية قراراً بالسجن المؤبد بحق ممرضة أمريكية، على خلفية مقتل سبعة من قدامى المقاتلين، بعد قيامها بحقنهم عمداً، بجرعات قاتلة من الإنسولين، أمس الثلاثاء.


واعترفت "ريتا مايس"، 46 عاماً، بارتكابها الجرائم السبعة، في تموز/ يوليو، إضافة إلى محاولة قتل رجل ثامن، من دون توضيح دوافعها. واكتفت حينها بالقول وهي تبكي: ''أنا آسفة للألم الذي تسببت به”.


وقال محامي الدفاع عن الممرضة، إنها فقدت قدرتها على “صفاء التفكير” نتيجة مشكلات في قدراتها الذهنية.


وأضاف أنّ المتهمة تعاني من اضطرابات ما بعد الصدمة، نتيجة انخراطها في مهمة لها في العراق، وهو ما فاقم عملها كممرضة، بدوام ليلي في مستشفى لقدامى المقاتلين بولاية فيرجينيا الغربية.


لقاح فايزر أطفال


وخلال التحقيقات، اعترفت "ريتا مايس" بأنها حقنت بين تموز/ يوليو 2017، وحزيران/ يونيو 2018، جرعات إنسولين لهؤلاء الرجال الذين تراوح أعمارهم بين 81 و96 عاماً، من دون أن يكونوا بحاجة إليها.


بعد أن فتحت وزارة قدامى المحاربين التي تدير المستشفى، تحقيقاً لتحديد مسؤوليتها، وأبرمت عشر اتفاقات لتعويضات أهالي الضحايا.


لكن القاضي “توماس كليه”، رأى أنّ الممرضة ارتكبت جرائمها “من دون أي توضيح وبالتأكيد بلا أي مبرر”.


اقرأ: “ماتيل” تطلق مشروعاً لإعادة تدوير ألعاب “باربي” وأنواع أخرى


ووجه القاضي كلاماً شديد اللهجة إلى الممرضة بالقول: ''أنت وحش لم يكن أحد يتوقعه”، وذلك خلال نطقه بحكم السجن مدى الحياة غير قابل للتخفيض عن كل ضحية.


اقرأ المزيد: الموت يخلّص البشرية من سفاح زرع الرعب في فرنسا وبلجيكا لسنوات طويلة


يشار إلى أنّ المادة الهرمونية اللازمة لمعالجة مرضى السكري، تعتبر خطراً على الأشخاص غير المصابين بهذا المرض، لأنها تخفض مستوى الغلوكوز في الدم، ما يؤدي إلى الغيبوبة، وبالتالي إلى الوفاة.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!