الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اللقاح شرط دخول المرافق العامة في السعودية
اللقاح شرط دخول المرافق العامة في السعودية

من المقرر أن يبدأ سريان قرار التحصين المعتمد من وزارة الصحة لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت وفي حال استخدام وسائل النقل العام، اليوم الأحد 1 أغسطس 2021، وفق ما ذكرت وزارة الداخلية السعودية على حسابها في توتير. اللقاح 


وقالت الوزارة، إن دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، أو أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، أو أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة، أو أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة، وعند استخدام وسائل النقل العامة، يلزم إبراز تطبيق "توكلنا" للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين.


إلى ذلك، أكد  على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وتطهير الأيدي بشكل مستمر، والالتزام بالبروتوكولات المعتمدة.


https://twitter.com/MCgovSA/status/1420740034475401221

في حين، قالت وزارة التجارة السعودية: "سعيًا لسلامة المجتمع وصحة أفراده، فسوف يطبق اشتراط ظهور حالة (محصن) في تطبيق (توكلنا) لدخول الأسواق والمراكز التجارية وفروع الوزارة، اعتبارًا من الأحد 22 ذو الحجة 1442هـ، الموافق 1 أغسطس 2021".


اقرأ أيضاً: السعودية تسمح بدخول السيّاح الملقّحين بالكامل

ووصل العدد الإجمالي من الجرعات المعطاة من لقاح كورونا إلى أكثر من من 24 مليون جرعة، عبر أكثر من 587 موقعاً للتطعيم في كافة مناطق المملكة، وفقاً لوزارة الصحة السعودية.


ليفانت نيوز_ وزارة التجارة السعودية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!