الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اللقاحات المضادة للفيروس تكسر سلسلة الإصابات الخطيرة في بريطانيا

اللقاحات المضادة للفيروس تكسر سلسلة الإصابات الخطيرة في بريطانيا
بريطانيا

على الرغم من انتشار سلالة "دلتا" في المملكة المتحدة، إلا أنّ معطيات اللقاحات أعطت فعاليتها، مما يتيح الخيار أمام السلطات لتخفيف رفع القيود في البلاد.


يشار إلى أنّ سلالة "دلتا" رصدت للمرة الأولى في الهند على نطاق واسع. في غضون ذلك قال الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، "كريس هوبسون"، يوم أمس، إن اللقاح المضاد لفيروس «كورونا» يبدو أنّه «كسر السلسلة» بين الإصابة بالفيروس والإصابة بشكل خطير.


وأضاف "هوبسون" لوكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا»، إنّ عدد الأشخاص، الذين يتلقون علاجاً في المستشفيات بسبب إصابتهم بسلالة «دلتا» من فيروس «كورونا» لم يزد «بشكل كبير للغاية».


وأوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج «بريكفاست»، الذي تبثه هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية «بي بي سي»، أن الكثير من هؤلاء في المستشفيات في بولتون، التي لديها أعلى عدد من حالات الإصابة بالسلالة الهندية في إنجلترا، أصغر سناً ممن كانوا في موجات سابقة للجائحة.



تطعيم كورونا


وتابع: "في المرحلة الحديثة للجائحة، بلغ عدد الأشخاص الذين يتلقون العلاج في بولتون بسبب إصابتهم بفيروس «كورونا»، 50 مقارنة بـ170، في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، و150 في يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط) الماضيين.



اقرأ: تحوّر داخل جسدها 30 مرّة وشفيت منه.. آخر مفاجآت كورونا


وأردف أنّه بين حالات الإصابة بسلالة «دلتا» التي تبلغ 12 ألفاً و431 حالة، تم تأكيد 10 آلاف و797 في إنجلترا، وألف و511 في اسكوتلندا، و97 في ويلز، و26 في آيرلندا الشمالية.


وأظهرت البيانات الحكومية في المملكة المتحدة، تسجيل 5765 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19)، و13 وفاة جديدة مرتبطة بالمرض.



اقرأ المزيد: المغرب تبتكر طريقة للكشف عن كورونا


وبلغ عدد المتلقين للجرعة الأولى من القاح 40 مليوناً و124229 شخصاً، في حين تلقى 27 مليوناً و160635 شخصاً جرعتي اللقاح.


ليفانت - الشرق الأوسط 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!