الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الكويت تمنع استخدام طائرات الدرون إلا بموافقة الداخلية

الكويت تمنع استخدام طائرات الدرون إلا بموافقة الداخلية
صورة تعبيرية. متداول

أعلنت السلطات الكويتية عن منع تحليق طائرات الدرون في البلاد إلا بإذن من الجهات المختصة وأخذ موافقة رسمية منها.


هذا وأصدر مدير الإدارة العامة للجمارك الكويتية المستشار جمال الجلاوي قراراً بمنع الإفراج عن الطائرات المسيّرة دون طيار "الدرون"، إلا بعد الحصول على موافقة كل من وزارة الداخلية وإدارة الطيران المدني الكويتيين.


وقال الجلاوي: "وزارة الداخلية الكويتية، طلبت من الجمارك الكويتية، عدم السماح بخروج الطائرات المسيّرة دون طيار/الدرون للمستفيد، إلا بعد إخطار الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة من خلال نموذج".


موضحاً به سبب الطلب ونوع الطائرة والمستفيد، مرفقاً به موافقة مسبقة لاستيراد الطائرات الواردة للكويت، عن طريق أي من المنافذ سواء الجوية أو البحرية أو البرية.


وبحسب كلامه أتى طلب وزارة الداخلية الكويتية، بعدما تلاحظ في الآونة الأخيرة، انتشار الطائرات المسيّرة دون طيار "الدرون" المتفاوتة الأحجام والأنواع، والتي تستخدم عبر جهاز الريموت كنترول، وتعمل على وقود الجازولين والشحن.


وأشار إلى أن هناك نوعاً من الطائرات المسيّرة حربية الشكل يمكن تزويده بكاميرا مراقبة ورادار ويصل مداها إلى كيلو متر واحد، وكذلك طائرات مروحية الشكل توجد بها كاميرات يتم ربطها عن طريق الهاتف، ودقيقة جداً بالطيران، ويمكن لأي شخص استخدامها.


كما أكد الجلاوي إلى أن: "إدارة الطيران المدني الكويتي، طلبت في خطاب للجمارك الكويتية، منع دخول جميع طائرات "الدرون"، إلا بعد الحصول على الموافقة المسبقة من قبلها، وأنها بصدد إصدار التشريعات اللازمة، بالتنسيق مع الجهات الكويتية المعنية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!