الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الكويت تقرّ مشروعات مراسيم عفو عن بعض المعارضين
الكويت/ أرشيفية
أقرت الحكومة الكويتية في بيان، يوم أمسِ الأحد، مسودة مراسيم بعفو عن معارضين سياسيين وذلك في خطوة ستنهي على الأرجح مواجهة من نواب المعارضة مستمرة منذ شهور.

وقال مجلس الوزراء الكويتي في بيان، إن رئيس الوزراء، صباح خالد الحمد الصباح، أحاط في مستهل اجتماع المجلس اليوم علماً بالكتاب الوارد من وزير شؤون الديوان الأميري، محمد عبد الله، بشأن التقرير الخاص بشروط وضوابط العفو عن بعض المعارضين الكويتيين الصادر ضدهم أحكام.

وبحسب البيان، وافق مجلس الوزراء على مشروعات المراسيم اللازمة تمهيداً لرفعها إلى أمير البلاد استنادا إلى المادة 75 من الدستور، للعفو عن بعض الكويتيين الصادر ضدهم أحكام.

اجتماع مجلس الوزراء الكويتي/ تويتر

العفو شرط رئيس للمعارضة لإنهاء المواجهة التي أصابت العمل التشريعي بالشلل، وأعاقت أي جهد لتعزيز مالية الدولة، إذ عطلت سن قانون للدين العام تراه الحكومة ضروريا للاستدانة من الأسواق العالمية.

كان أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قد كلف رؤساء البرلمان والحكومة والقضاء بتقديم توصية بشروط العفو تمهيدا لإصدار مرسوم.

اقرأ أيضاً: الكويت تطيح بخلية تابعة لميليشيا حزب الله اللبنانية

وقبل يومين، تلقى أمير الكويت تقريرا من رؤساء السلطات الثلاث في البلاد (التشريعية والتنفيذية والقضائية)، بشأن ضوابط وشروط العفو عن بعض المعارضين الكويتيين.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!