الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الكويت تقدّم الدعم الإنساني في العراق وبنغلاديش
الكويت وتقديم الدعم الإنساني في العراق وبنغلاديش

تستمر مؤسسات الكويت وهيئاتها المعنية بالعمل الإنساني، نشاطها الإغاثي بتقديم الدعم للمحتاجين، حيث وجّهت تركيزها خلال الأسبوع المنتهي أمس الجمعة إلى العراق وبنغلاديش.


وقامت الكويت بتوزيع 120 طناً من المواد الغذائية على العائلات الفقيرة والمتعففة بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى ومحافظة دهوك في إقليم كردستان.


وعن ذلك أكد مدير مكتب الموصل لمؤسسة البارزاني الخيرية رزكار عبيد: "إن مساعدات تبلغ 60 طناً قدمتها الجمعية الكويتية للإغاثة وأنها شملت توزيع ألفي سلة غذائية على الأسر المتعففة والمحتاجة بمدينة الموصل".


وأضاف: "تم أيضاً خلالها توزيع ألف سلة غذائية على النازحين العراقيين في مخيّم حمام العليل، فيما تم توزيع ألف سلة أخرى على العائلات المحتاجة بمحافظة دهوك بإقليم كردستان".


وأكد عبيد إن الكويت وزعت 60 طناً أخرى من المواد الغذائية على الأسر الفقيرة والمتعففة فضلاً عن تجهيز عدد من المدارس بمدينة الموصل شمالي العراق مشيراُ إلى أنها مقدمة من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.


وأشار إلى أن الذين تم توزيع المساعدات عليهم فقدوا معيلهم أثناء الأحداث التي جرت بالموصل في السنوات الماضية، وهم بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية، مبيناً أن هذه الحملة هي الثانية من نوعها في الموصل خلال العام الجاري.


ليفانت-كونا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!