الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الكويت تعتقل فرداً من عصابة دولية في عملية أطلق عليها "غبار الذهب"

الكويت تعتقل فرداً من عصابة دولية في عملية أطلق عليها
القضاء الكويتي (أرشيف-ليفانت)
اعتقلت الأجهزة الأمنية الكويتية، اليوم الأربعاء، فرداً من عصابة يقيم في الكويت وينحدر من أصول آسيوية، ضمن عملية دولية أطلق عليها "غبار الذهب".

قالت "سكاي نيوز" إن الأجهزة الأمنية تلاحق عصابة دولية مؤلفة من 7 أشخاص تقوم بنشر برامج وفيروسات خبيثة تسمى "الفدية" في عدد من دول العالم، منها الكويت.

نقل المصدر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة للمباحث الجنائية (إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية) تمكن من ضبط مقيم آسيوي (21 عاماً، طالب جامعي) في إطار عملية "غبار الذهب" الدولية.

وأوضح المصدر، أن معلومات وردت من الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، تفيد بأن صاحب حساب على أحد مواقع التواصل الاجتماعي يقيم في دولة الكويت يعمل ضمن تشكيل إجرامي في 16 دولة يقوم بنشر وزرع ملفات وفيروسات خبيثة تسمى الفدية في عدد من الدول، ومنها الكويت.

https://twitter.com/Almajlliss/status/1458398907902402562?s=20

وأضاف البيان، أنه خلال البحث والتحري، حول المعلومات الدولية وبتتبع الحساب من قبل إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، تبين أن مستخدم الحساب مقيم آسيوي.
وتمكّنت الأجهزة الأمنية، من تحديد مكان إقامة الشاب الآسيوي بالتنسيق مع الدول المشاركة تحت إشراف منظمة الإنتربول الدولية، والتي حددت ساعة الصفر لضبط أعضاء الشبكة، كل في بلده في آن واحد.

اقرأ المزيد: محكمة لـ”الحوثيين” تقضي بسجن العارضة اليمنية انتصار الحمادي 5 سنوات

وأعلنت السلطات عن البدء بساعة الصفر بغية القبض على العصابة، في يوم الخميس 4 نوفمبر 2021، وبعد استصدار الإذن القانوني من قبل النيابة العامة تم ضبط المتهم، وبتفتيش مسكنه تم العثور على عدد من أجهزة الكمبيوتر محملة بالفيروسات والبرامج الخبيثة وعدد كبير من الإيميلات الوهمية والحسابات الخاصة.

اقرأ المزيد: إعلام: الداخلية الكويتية توقف جميع أنواع التأشيرات للبنانيين

وعقب القبض على المتهم، وأثناء التحقيقات، اعترف بقيامه ببعض الاختراقات الإلكترونية منذ عدة سنوات، وتمت إحالته على جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وأشادت منظمة الإنتربول، عبر بيان، بالدور التي قامت به الدول المشاركة في نجاح عملية "غبار الذهب".

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!