الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الكويت تعتزم تخفيض رواتب عاملين بعض الأجهزة الحكومية
الكويت.. العملة الكويتية/ أرشيفية
تنوي الحكومة الكويتية خفض رواتب بعض الأجهزة والهيئات الحكومية، وذلك في إطار خطط التقشف وتقليص المصاريف، التي تنتهجها الحكومة، والتي أصبحت ضرورة قصوى وليست رفاهية.

وذكرت صحيفة "القبس" نقلاً عن مصادر مسؤولة لمتسمها أن وزارة المالية وصلت إلى اتفاق مع جهاز حماية المنافسة لخفض رواتب العاملين في الجهاز بنسبة ما بين %30ــــ%50.

يأتي ذلك طبقاً لما ورد في هيكل الرواتب الجديد للجهاز الذي تم إقراره في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي وفق مقتضيات القانون 72 لسنة 2020.

العملة الكويتية

أيضاً، تم الاتفاق على إلغاء التأمين الصحي للعاملين في جهاز حماية المنافسة، ونظام الابتعاث الخارجي للموظفين الراغبين في استكمال درجتَي الماجستير والدكتوراه على نفقة الجهاز، وفق الصحيفة نفسها.

واكتفت إدارة الجهاز بزيادة هيكل مرتبات العاملين بنسبة ضعيفة لا تقارن مع ما كان مقرراً في سلم الرواتب الجديد، الذي أُقرَّ منذ عام تقريباً، وذلك بعد مفاوضات طويلة مع وزارة المالية.

اقرأ أيضاً: الكويت تسعى للتقشف بنسبة 10%

من المتوقع أن يتم إقرار سلم الرواتب الجديد خلال الشهرين المقبلين، فيما لا يزال العاملون في جهاز يتقاضون مرتباتهم منذ عام تقريبًا وفق سلم الرواتب القديم.

القرارات الحالية جاءت في إطار خطط التقشف وتقليص المصاريف، التي تنتهجها الحكومة الكويتية، والتي أصبحت ضرورة قصوى وليست رفاهية، حيث ترفض الحكومة السماح هذه المرة بأي ضغوط سياسية لإرجاع عملية الإصلاح الاقتصادي مثلما كان في السابق.

ليفانت نيوز_ صحيفة القبس الكويتية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!