الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الكويت تطيح بخلية تابعة لميليشيا حزب الله اللبنانية
الكويت/ أرشيفية

تمكن جهاز أمن الدولة الكويتي من الإطاحة بخلية تابعة لمليشيا حزب الله اللبنانية التابعة لإيران، بعد ضلوع عناصرها في العمل والتعاون معه، حيث جرى إلقاء القبض على عناصر الخلية "المتعاونة" مع المليشيا بتهمة "تجنيد شباب للعمل مع الحزب في سوريا واليمن"، بحسب جريدة السياسة الكويتية.


أتى ذلك على ضوء تقرير تسلمته وزارة الداخلية الكويتية من "دولة شقيقة"، قال إن "المجموعة المتورطة مكونة من 4 أشخاص (نجل نائب سابق، شقيق نائب سابق، متهم بقضية سابقة منذ خطف طائرة الجابرية، مشهور بالعمل الخيري".


اقرأ أيضاً: الكويت تستدعي سفيرها في لبنان وتطرد القائم بأعمال السفارة اللبنانية

وبينت أنَّ جهاز أمن الدولة يُحقق مع الأربعة وهم "ح. غ، ج.ش، ج.ج، ج.د" في مجموعة من التهم أيضاً، منها تبييض أموال لـ"حزب الله" في الكويت، وتمويل الشباب الكويتي لتشجيعهم على الانضواء تحت عباءة "حزب الله"، والمشاركة في أعماله الإرهابية، وتهريب المخدرات في كلٍّ من سوريا واليمن.


وبالتوازي، عرضت منصّة "نيكست الإعلامية" من خلال صفحتها على تويتر، أسماء المقبوض عليهم من قبل أمن الدولة الكويتية وهم: حبيب غ، جمال ش، جلال ج، وجاسم د، ووفق المنصة، فإنّ أمن الدولة الكويتي كان قد داهم خلية من أفراد حزب الله اللبناني في الكويت، تضم شقيق نائب سابق وقريب نائب سابق آخر واحد كبار رجال العمل الخيري، واحد المشهورين بانتمائهم لحزب الله، وورد اسمه في قضايا سابقة منذ خطف الجابريه في الثمانينات.


ميليشيا "حزب الله" تتمركز في الميادين

وبدأ جهاز أمن الدولة الكويتي، التحقيق مع المتهمين الأربعة بقائمة تهم تتضمن: "غسيل أموال، تمويل شباب للانضمام لحزب الله، المشاركة بأعمال إرهابية، تهريب مخدرات في سوريا واليمن".


ويشرف وزير الداخلية الكويتي ثامر العلي، على مسار التحقيقات التي اعترف فيها المتهمون بجمع تبرعات من المساجد من دون الحصول على تصريحات مسبقة، ومن المزمع إحالتهم إلى النيابة العامة عقب استيفاء التحقيقات معهم من قبل جهاز أمن الدولة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!