الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الكورونا يصل لأحد عناصر مُشاة البحرية الأمريكية
مُشاة البحرية الأمريكية \ تعبيرية \ متداول

أوردت وزارة الدفاع الأميركية في بيان اليوم الخميس، إنها سجلت أول إصابة بفيروس كورونا لدى أحد العاملين لديها في مشاة البحرية، وكشفت أن المصاب سيبقى في الحجر في منزله حيث سيتابع المعنيون حالته. مُشاة البحرية الأمريكية


كما نوّهت إلى أنّ آخر يوم داوم فيه المصاب كان في 13 مارس، وشددت أنه اتبع كافة إرشادات مراكز الصحة، ولجأ إلى عزل نفسه وإبلاغ مكان عمله، عندما بدّت أعراض الفيروس على أحد أفراد عائلته المباشرين.


وفي الأثناء، كشفت أن الفريق الصحي في الوزارة عقّم مكان عمل المصاب، وفي السياق، قال البنتاغون إنه جمّد كلّ تنقلات العسكريين الأميركيين حول العالم لمدة شهرين، بما فيها عمليات إرسال الجنود إلى مناطق القتال أو إعادتهم إلى وطنهم، وذلك ضمن مساعيه لكبح وباء كورونا المستجدّ.


وذكرت وزارة الدفاع الأميركية في بيان، إنّ وزير الدفاع مارك إسبر أمر بوقف تنقّلات كلّ موظفي البنتاغون الموجودين في الخارج، من مدنيين وعسكريين، لمدة 60 يوماً، منوّهةً إلى أنّ التجميد يشمل كذلك أفراد أسر هؤلاء الموظفين إذا كانوا يعيشون معهم في الخارج.


اقرأ أيضاً: تريليونا دولار لمواجهة كورونا من قبل الشيوخ الأمريكي


كما بيّن البيان إنّ قرار التجميد الذي سيسري على حوالي 900 ألف عنصر في القوات المسلّحة الأميركية منتشرين في الخارج سيكون له أثر على عمليات التدريب والانتشار وإعادة الانتشار وتحركات أخرى للقوات.


وأردف: "اليوم، من غير المتوقّع أن يكون لهذا القرار تأثير على انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان، والذي من المفترض أن يكتمل بعد 135 يوماً من توقيع الاتفاق مع حركة طالبان.


ووفق اتفاق تاريخي أبرمته واشنطن مع حركة طالبان في الدوحة في 29 شباط/فبراير، تعهدت الولايات المتحدة بانسحاب أكثر من أربعة آلاف عسكري من أفغانستان بحلول منتصف تموز/يوليو.


وحتى صباح أمس الأربعاء، أحصت وزارة الدفاع الأميركية 435 إصابة بفيروس كوفيد-19 في صفوف موظفيها العسكريين والمدنيين وأفراد أسرهم والمتعاقدين معها، فيما فقد متعاقد واحد حياته بسبب الفيروس. مُشاة البحرية الأمريكية


وكانت قد أعلنت الثلاثاء، البحرية الأميركية تسجيل ثلاث إصابات بالفيروس على متن حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت" التي تبحر في المحيط الهادئ، في أول عدوى تسجّل على متن سفينة حربية أميركية، كما لفتت إلى أنّها أجلت المصابين الثلاثة، وعزلت مَن خالطهم في الحجر الصحي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!