الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الكشف عن موعد إطلاق هواتف آيفون 13
آيفون 13
كشفت شركة ”آبل“، الأمريكية، أنها ستقوم بتنظيم فعالية خاصة، بتاريخ 14 أيلول/ سبتمبر، يرى غالبية المراقبين أن هدفها إطلاق مجموعة جديدة من هواتفها الرائدة ”آيفون“، أمس الثلاثاء.

وتقوم آبل، منذ عام 2013، بالكشف عن أجهزة آيفون الجديدة، في أيلول/ سبتمبر، بشكل تقريبي.

ومن غير المتوقع دخول عملاق التكنولوجيا، الذي أطلق، العام الفائت، هاتف آيفون بتصميم جديد، بتكنولوجيا الجيل الخامس من الاتصالات، تغييرات جذرية هذا الموسم، إذ يدلل غالبية المحللين على وجود تحديثات فنية بسيطة لمعالج الهاتف، ونظام الكاميرا.

ونشر "ساميك شاترجي"، المحلل لدى جي.بي مورجان في مذكرة: ”وصلت معدلات التحديثات ذروتها، 2021، بخصوص الجيل الخامس، ونتوقع وجود معدلات للتحديث متواضعة، إلا أنها تبقى تقودنا إلى نشاط كبير، في 2022“.

وأردف أنه ما يزال يتوقع عاماً قياسياً نتيجة ارتفاع مبيعات الهاتف المنخفض السعر ”آيفون إس.إي“.

وأشار تقرير لوكالة ”بلومبيرغ“ إلى أنه من المحتمل تعزيز المجموعة الجديدة من الهواتف الذكية بخاصية وضعية البورتريه في تصوير الفيديو، وأن تتواجد به أيضاً صيغة أفضل جودة لتصوير الفيديو.

"آيفون" يتراجع إلى المركز الرابع عالميا في سوق الهواتف

ويستخدم وضع البورتريه مستشعر العمق بالهاتف للتركيز على الوجوه مع تغييم الخلفية، مما يتيح للمصورين الهواة التقاط صور عالية الجودة.

وبعد إطلاقها هواتفها المثيرة وسط حضور المئات من الصحفيين بمنشآتها الواسعة في كوبرتينو بكاليفورنيا، باتت ”آبل“ تبث الفعاليات من خلال الإنترنت، منذ العام الفائت، نتيجة تفشي كورونا.

ونشر موقع ZDNet، تقريراً، الشهر الماضي، أوضح فيه أن ”آبل“ ترغب بزيادة سمك وحجم أجهزتها الهاتفية الذكية الجديدة من سلسلة آيفون 13 التي ستصدر قبل نهاية العام، بهدف منح الجهاز عمراً أطول.

وأفاد التقرير، الذي استند إلى مصادر مطلعة، أن ”هاتف آيفون 13 سيأتي بعمر بطارية أطول بكثير من الطرازات الأقدم“. وتابع التقرير أن ”iPhone 13 سيكون أكثر سمكاً قليلاً من iPhone 12 الحالي“.

اقرأ المزيد: الإعلان عن أول متجر يعمل بـ”الذكاء الاصطناعي” في الإمارات

ومن المتوقع ارتفاع سعة بطارية Pro Max من 3687 mAh إلى 4352 mAh، والنماذج الاحترافية والعادية من 2815 mAh إلى 3095mAh، وحتى iPhone 13 Mini سيحصل على قفزة من 2227mAh إلى 2406mAh، رغم التقارير التي قالت إن الشركة لن تنتج مجدداً.

اقرأ المزيد: أول شواية في العالم تعمل على الهيدروجين

ووفق تسريبات أخرى، ”سيقلل معالج الهاتف A15 من استهلاك الطاقة بنسبة 15 إلى 20%، مع احتمال بأن يتمتع آيفون 13 الجديد بأفضل عمر للبطارية من الشركة حتى اليوم“.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!