الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الكشف عن تفاصيل جريمة مقتل الشابة "نورزان الشمري" في بغداد

الكشف عن تفاصيل جريمة مقتل الشابة
نورزان الشمري (ناشطون - فيسبوك)

كشفت السلطات العراقية، اليوم الخميس، عن تفاصيل جريمة القتل المدوية بحق الشابة "نورزان الشمري" التي هزت الرأي العام في "العراق" بعد الجدل الكبير، حول تضارب الأنباء بشأن مقتلها.


ذكر ناشطون عراقيون أن الشابة "نورزان الشمري"، البالغة من العمر 20 عاماً، تعرضت لاعتداء جنسي وطعن حتى الموت من قبل ثلاثة رجال بالقرب من جسر الجادرية ببغداد.


فيما قال اللواء سعد معن، مدير علاقات وإعلام وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، في بيان صحفي، إنه منذ الإخطار بجريمة القتل، شُكل فريق عمل من الخبراء والمحققين للتوصل إلى منفذي جريمة قتل الفتاة


وأوضح اللواء، أن "الجريمة نفذت من قبل ثلاثة أشخاص بآلة حادة (سكين)".


وبحسب التحقيقات الأولية، التي تشير إلى عدم وجود أي اعتداء جنسي على الفتاة، على اعتبار أن مسرح الجريمة كان في وسط الشارع، مبيناً إلى انتظار تقرير الطبيب الشرعي.


وخلال الساعات القليلة الماضية، تداول النشطاء في العراق صورة لفتاة تدعى "نورزان الشمري"، تعمل في أحد المطاعم بمنطقة الجادرية الراقية ببغداد، وقالوا إنها تعرضت للاغتصاب والقتل.




اقرأ المزيد: وفاة أطول رجل في الولايات المتحدة عن عمر ناهز 38 عاماً

ومن جانبه علق عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان "علي البياتي"، في تغريدة على تويتر: "إن كانت العاصمة (والجادرية التي من المفترض أنها محصنة) تشهد هكذا جرائم، فماذا عن الأحياء البعيدة والمحافظات الأخرى؟ ضعف سلطة إنقاذ القانون، وانتشار المخدرات أسباب رئيسة لهكذا جرائم".


https://twitter.com/aliakramalbayat/status/1430863789214375936?s=20

اقرأ المزيد: بدم بارد.. قـتل جارته الحامل وطفلتها الصغيرة في ريف دمشق

وأضاف: أنه يجب محاكمة قتلة "نورزان الشمري" بسرعة ومعاقبتهم بأقصى العقوبات.


ليفانت - رووداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!