الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • الكبريت في البصل: سر قوة ومرونة الشعر

  • تشير الدراسات إلى أن الخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابات في البصل تساهم في تحسين صحة فروة الرأس ومكافحة تساقط الشعر
الكبريت في البصل: سر قوة ومرونة الشعر
Image by Ilona Ilyés from Pixabay

يُعد تساقط الشعر وترققه مصدر إزعاج للكثيرين، مما يحفزهم على البحث عن حلول طبيعية لتعزيز نمو الشعر، وفقًا لما أوردته صحيفة Times of India، حظي عصير البصل بتقدير كبير، حيث يعتقد الداعمون أنه يساهم بشكل فعال في تحفيز نمو الشعر ومقاومة تساقطه.

ويحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت، وهو معدن أساسي يؤدي دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الشعر، ويوجد الكبريت ضمن الأحماض الأمينية، التي تُعتبر الوحدات البنائية للبروتينات، بما في ذلك الكيراتين، الذي يُعد من المكونات الأساسية للشعر، ويساعد محتوى الكبريت المرتفع في تقوية الشعر وزيادة مرونته.

اقرأ أيضاً: البصل ودموع المطبخ: استراتيجيات علمية لتقطيع بلا دموع

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع البصل بخصائص مضادة للجراثيم تساعد في محاربة العدوى التي قد تصيب فروة الرأس، والتي قد تكون سببًا في تساقط الشعر. ونظرًا لغناه بمضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد، يساهم البصل في حماية البصيلات من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، ويدعم بيئة فروة الرأس الصحية التي تُفضي إلى نمو الشعر.

فوائد عصير البصل:

- تحفيز إنتاج الكولاجين: يساعد الكبريت الموجود في البصل على تحفيز إنتاج الكولاجين، الضروري لتجديد خلايا الجلد وتعزيز دورات نمو الشعر الصحية.

- تعزيز الدورة الدموية: تطبيق عصير البصل على فروة الرأس يُمكن أن يُحسن الدورة الدموية، مما يُسهل وصول العناصر الغذائية والأكسجين إلى بصيلات الشعر.

- التخفيف من الالتهابات: الخصائص المضادة للالتهاب في عصير البصل تُساعد على تهدئة فروة الرأس وتقليل الالتهابات التي قد تعيق نمو الشعر.

طرق استخدام عصير البصل:

يُحضر عصير البصل بطحنه في الخلاط بعد نزع قشره. يُصفى الخليط بواسطة شاش أو مصفاة دقيقة لاستخلاص العصير. يُنصح بتخفيف العصير بالماء أو إضافة زيوت عطرية كاللافندر أو إكليل الجبل لتقليل الرائحة القوية.

وبعد الحصول على العصير، يُطبق مباشرةً على فروة الرأس باستخدام قطن أو الأصابع، مع التركيز على المناطق الأكثر تأثرًا بالترقق أو التساقط. يُدلك برفق لضمان اختراق العصير لبصيلات الشعر وتحفيز الدورة الدموية.

ويُترك العصير على فروة الرأس لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ويُفضل تركه لساعة أو طوال الليل لتحقيق أفضل النتائج. يُغسل الشعر بالشامبو ويُشطف بماء دافئ، مع استخدام بلسم لإزالة الرائحة والبقايا.

ويُوصي الخبراء بتكرار العملية مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا، مع العلم أن تحسن صحة الشعر قد يستغرق أسابيع ليصبح ملحوظًا.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!