الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الكاف يستبعد منتخب تشاد عن تصفيات أمم أفريقيا
الكاف يستبعد منتخب تشاد عن تصفيات أمم إفريقيا

استبعد الاتحاد الأفريقي "الكاف"، بشكل رسمي، منتخب تشاد من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2021.


وفي بيان رسمي أصدره "الكاف"، اليوم الاثنين، قال فيه: "إنّ قرار الاستبعاد جاء عقب قرار وزارة الرياضة في تشاد بحل مجلس إدارة الاتحاد التشادي لكرة القدم".


وأضاف البيان: "وبالتالي تم إلغاء المباريات المقررة لتشاد أمام ناميبيا (المباراة 106) ومالي (المباراة 130) ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية".


ويأتي قرار "الكاف" تماشياً مع المادة 61 والمادة 64 من لوائح الكاف، هذا يعني أنّ "تشاد" تعتبر خاسرة في كلتا المباراتين ضد ناميبيا ومالي.


https://twitter.com/benjideflowman/status/1373928943062024196?s=20




وكانت تشاد تلعب ضمن المجموعة A مع مالي، غينيا وناميبيا، بنهاية الجولة الرابعة، وتتصدّّر مالي المجموعة بعشر نقاط، تتبعها غينيا (8 نقاط) ثم ناميبيا (3 نقاط)، فيما كانت تشاد تتذيل الترتيب بنقطة واحدة.


وينص القانون الرياضي ضمن المادة 61: "إذا انسحب فريق بعد بدء مباريات المجموعة دون أن يكون قد لعب نصف مباريات المجموعة، يتم إلغاء النتائج الإجمالية للمباريات التي شارك فيها هذا الفريق".



اقرأ أيضاً: برشلونة يكتسح ريال سوسيداد.. وميسي يسجل رقماً قياسياً جديداً


"وفي حال انسحب فريق بعد المشاركة في جميع المباريات، في النصف الأول من مباريات المجموعة، فإنّ باقي المباريات التي كان من المقرر أن يلعبها في المجموعة المذكورة، سيعاقب باعتباره خاسراً لها بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد".



اقرأ المزيد: توتنهام يستعيد توازنه ويفوز على أستون فيلا (2-0)


ومن المقرر أن تقام الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، يوم الأربعاء القادم، وكان مقرراً أن يواجه منتخب تشاد نظيره الناميبي.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!