الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الكاظمي يدحض التقارير عن تأجيل الانتخابات العراقية

الكاظمي يدحض التقارير عن تأجيل الانتخابات العراقية
الكاظمي أرشيفية

مع توزع بعض التقارير عن إمكانية إرجاء الانتخابات التشريعية المزمعة في العاشر من أكتوبر المقبل في العراق، كرر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي موقفه الرافض لمثل تلك الاحتمالات.


وشدد أثناء مؤتمر صحفي بعيد ختام جلسة الحكومة يوم الثلاثاء، على عدم تنازل الحكومة عن تنظيم الانتخابات في موعدها المحدد، وذلك، عقب أن كشفت جهات حزبية عراقية خلال الفترة الماضية، عن عدم مشاركتها في الانتخابات إلا إذا تأجل الموعد.


اقرأ أيضاً: العراق.. عملية أمنية ضد “داعش” لتأمين أبراج الكهرباء

ويامل الكثير من العراقيين، لا سيما التيارات الشبابية التي ساهمت في احتجاجات تشرين منذ العام 2019، من مختلف أرجاء البلاد، في تغيير ما قد تأتي به تلك الانتخابات، رغم أن بعض الناشطين الذين نزلوا إلى الشوارع منذ سنتين، كشفوا عن تشاؤمهم من إمكانية حصول أي تغيير في المشهد العرقي، مع استيلاء بعض المليشيات المسلحة على الساحة.


احتجاجات العراق

فيما أشار الكاظمي في أكثر من مناسبة، أن هناك من يتخوف من نتائج الانتخابات المبكرة، لافتاً إلى أن هؤلاء يسعون إشاعة اليأس في نفوس المواطنين، ودفعهم إلى عدم المشاركة بالانتخابات، كما حذر من عدم السماح باستعمال الوزارات لأغراض انتخابية، وأن المخالف سيتعرض للتحقيق.


ولن يشارك رئيس الوزراء في الانتخابات البرلمانية، وفق ما أكد مطلع أغسطس الحالي، معداً أنه "من غير المعقول أن يفكر بانتخابات نزيهة عادلة وأن يكون طرفاً بالمنافسة السياسية فيها".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!