الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الكاظمي يؤكد مجدداً: لا قوات أميركية بالعراق نهاية العام

الكاظمي يؤكد مجدداً: لا قوات أميركية بالعراق نهاية العام
الكاظمي أرشيفية
جدد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أمس الأحد، تأكيده بأنه لن يكون هناك وجود للقوات الأميركية في العراق نهائياً في نهاية العام الحالي.

وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي بأنه اجتمع بالرئيس العراقي، برهم صالح، وعدد من رؤساء القوى والأحزاب، حيث أكدوا التزامهم بالتوقيتات الزمنية التي وضعت للعملية الانتخابية.

وفي وقت سابق من يوم الخميس الفائت، قال الكاظمي، إن زيارته للولايات المتحدة تكللت بـ"إرساء قواعد العلاقة والشراكة الدائمة مع الولايات المتحدة" في مختلف المجالات، مؤكداً أنه "تم الاتفاق بشأنه بعدم تواجد أي قوات قتالية للولايات المتحدة في العراق، في 31 ديسمبر 2021". وأضاف أن العراق "ماضٍ في سعيه من أجل توفير الفرص الكريمة لأبناء شعبنا، وإيجاد بدايات جديدة لكل ما يساهم في خدمة المواطنين".

https://twitter.com/IraqiPMO/status/1421845068768497665

شهد الأسبوع الماضي اتفاق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، على إنهاء المهام القتالية للقوات الأمريكية في العراق بنهاية العام الجاري، وذلك خلال زيارة الكاظمي للولايات المتحدة، الاثنين الماضي.

البيان المشترك للجولة الرابعة من "الحوار الاستراتيجي" بين بغداد وواشنطن أكد أن "العلاقة الأمنية سوف تنتقل بالكامل إلى دور خاص بالتدريب وتقديم المشورة والمساعدة وتبادل المعلومات الاستخباراتية".

اقرأ أيضاً: العراق.. عملية عسكرية لمطاردة داعش وإحباط 3 محاولات لاستهداف المطار

وأضاف البيان "لن تكون هناك قوات أمريكية تقوم بدور قتالي في العراق بنهاية الحادي والثلاثين من ديسمبر/ كانون الأول عام 2021، مشيراً إلى أن القواعد العسكرية التي استخدمتها القوات الأمريكية "هي قواعد عراقية تعمل وفقاً للقوانين العراقية" وأن الجنود الدوليين المتمركزين في هذه القواعد كانوا فقط للمساعدة في الحرب على "داعش".

ليفانت نيوز_ المكتب الإعلامي للكاظمي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!