الوضع المظلم
الإثنين ٢٨ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • القيادة المركزية الأميركية: قصف إيران لكردستان يهدد المدنيين ويهز الاستقرار

القيادة المركزية الأميركية: قصف إيران لكردستان يهدد المدنيين ويهز الاستقرار
القيادة المركزية الأميركية \ تعبيرية

إلى 13 قتيلاً، ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الإيراني على إقليم كردستان العراق، وكشفت الخارجية العراقية في بيان صادر عن الناطق باسمها، في وقت سابق الأربعاء، أن بغداد تنوي استدعاء السفير الإيراني في العراق تعبيراً عن الاحتجاج على قصف استهدف مناطق عدة في إقليم كردستان في شمال البلاد.

وتابع البيان أنه "سيتم استدعاء السفير الإيراني في بغداد بشكل عاجل لتسليمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة جرّاء عمليات القصف المستمرة" التي أدت إلى مقتل سبعة أشخاص وإصابة 28 آخرين بجروح، حسب حصيلة وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان.

اقرأ أيضاً: ارتفاع عدد ضحايا القصف الإيراني على إقليم كردستان إلى تسعة 

وكانت قد أعلنت تقارير صحية، في وقت سابق عن زيادة ضحايا القصف الإيراني على مناطق كردية شمال العراق، وتحديداً في أربيل والسليمانية إلى 7 قتلى و28 جريحا، بينما كشفت مصادر كردية أن الحرس الثوري الإيراني أعاد قصفه لشمال العراق بخمسة صواريخ.

جاء ذلك بينما كشفت القيادة المركزية الأميركية عن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية قبيل استهدافها أربيل من نوع مهاجر 6، أسقطت في الثانية بعد الظهر بتوقيت بغداد، وقد عدّت القيادة المركزية الأميركية أن قصف إيران لكردستان يهدد المدنيين ويهز استقرار المنطقة.

وذكرت شبكة "رووداو" الإعلامية، الأربعاء، وقوع قصف إيراني على مقرات حزبية كردية معارضة في أربيل بإقليم كردستان العراق، وأوردت عن رئيس حزب الحرية الكردستاني الإيراني المعارض، حسين يزدان بنا، قوله إن مقرات الحزب في منطقة شيراوا التابعة لمحافظة أربيل تعرضت لقصف من جانب إيران، مشيراً إلى أن القصف لا يزال مستمراً دون أن يوضح حجم الأضرار.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!