الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • القيادة السيبرانية الأمريكية كانت تستهدف بقوة الشبكة الكهربائية الروسية

القيادة السيبرانية الأمريكية كانت تستهدف بقوة الشبكة الكهربائية الروسية
القيادة السيبرانية الأمريكية كانت تستهدف بقوة الشبكة الكهربائية الروسية

القيادة السيبرانية الأمريكية كانت تستهدف بقوة الشبكة الكهربائية الروسية

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز ان القيادة السيبرانية الامريكية قامت بعدد من الغارات على البنية التحتية الكهربائية الروسية فى الاشهر الاخيرة . ووصف المسؤولون الذين تحدثت معهم الصحيفة هذه التحركات بانها تحذير لروسيا بان الولايات المتحدة مستعدة للعمل بشكل اكثر قوة فى هذه الساحة لردع الهجمات الالكترونية المحتملة .


وذكرت صحيفة التايمز ان "المسؤولين وصفوا نشر رمز كمبيوتر اميركي لم يتم الابلاغ عنه من قبل داخل الشبكة الروسية وأهداف اخرى". وقال مسؤول كبير في الاستخبارات لصحيفة "التايمز": ان "الامر وصل الى حد بعيد اكثر عدوانية خلال العام الماضي" وأنهم "يقومون بأشياء على نطاق لم نفكر فيه قبل بضع سنوات". وترقى هذه الجهود إلى مستوى ما يوصف بأنه "وجود مستمر" داخل البنية التحتية لروسيا، وليس هناك ما يشير إلى أن الولايات المتحدة قد شنت بالفعل أي نوع من الهجمات.


قال مسؤولون لصحيفة التايمز إن الولايات المتحدة تحقق في الشبكة الكهربائية في البلاد منذ عام 2012، وأن تلك الجهود قد زادت بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، مما أدى إلى "احتمال شل البرامج الضارة داخل النظام الروسي على عمق ومع وجود العدوانية التي لم يسبق لها مثيل حاولت من قبل ".


وقد تحدث المسؤولون الأمريكيون عن الحاجة إلى أن يكونوا قادرين على شن هجوم إلكتروني ضد الحكومة الروسية إذا دعت الحاجة إلى ذلك. وتقول صحيفة التايمز إن القيادة السيبرانية لم تحدد الإجراءات التي اتخذتها على وجه التحديد بإذنها المكتشف حديثا. وتلاحظ أيضا أن الوكالة يمكنها القيام بعمليات بإذن من وزير الدفاع، دون موافقة الرئيس.


وتوازي الإجراءات التي تم الكشف عنها حديثاً الإجراءات التي قامت بها القيادة السيبرانية في تشرين الثاني/نوفمبر 2018 لإسقاط عمليات المرتبطة بالدولة مثل وكالة أبحاث الإنترنت قبل انتخابات منتصف المدة. وأفادت التقارير أن تلك العمليات جعلت الجماعة غير متصلة بالإنترنت وغير قادرة على الوصول إلى الإنترنت، وكانت واحدة من أكثر الأعمال عدوانية التي تم الإعلان عنها بعد أن أذنت وزارة الدفاع للقيادة بشن المزيد من الحملات الهجومية في يونيو/حزيران.


ويبدو أن هذه الجهود جزء من خطوة من قبل إدارة ترامب تردع الهجمات المحتملة من خلال إثبات أن الولايات المتحدة مستعدة لتنفيذ هجوم إلكتروني. وفي مؤتمر عقد في وقت سابق من هذا الأسبوع، قال مستشار الأمن القومي جون بولتون إن الولايات المتحدة جعلت الرد ضد التدخل في الانتخابات "أولوية قصوى في العام الماضي".


القيادة السيبرانية الأمريكية كانت تستهدف بقوة الشبكة الكهربائية الروسية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!