الوضع المظلم
الأربعاء ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
القوميون الأتراك سيصوتون لإرسال قواتهم إلى ليبيا
القوميون الأتراك سيصوتون لإرسال قواتهم إلى ليبيا

شدد رئيس حزب "الحركة القومية" التركي، دولت باهتشلي، في بيان أمس السبت، أن أعضاء حزبه في البرلمان سيصوتون لصالح مذكرة التفويض المتعلقة بإرسال قوات إلى ليبيا، وقال في البيان، إن حزبه يدعم خطوة دعوة البرلمان لعقد جلسة طارئة يوم 2 يناير لمناقشة مذكرة التفويض.


وأردف أن أعضاء الحزب الـ49 في البرلمان التركي (من إجمالي 600) سيصوتون لصالح تمرير مذكرة التفويض، ونوّه باهتشلي أن "توفير الأمن لليبيا وسوريا والعراق يعني أن تركيا ستكون آمنة أيضاً" (على حد زعمه)، مدعياً على أن "ليبيا باتت حجر زاوية بالنسبة للأمن القومي التركي".


كما زعم أن "أهمية وضع حد للجنرال المتقاعد خليفة حفتر الدموي الظلامي الذي يعرض أمن ليبيا والمنطقة للخطر"، بحسبما جاء في نص البيان.


وفي وقت سابق أمس السبت، قالت مصادر في حزب العدالة والتنمية التركي، أن مذكرة طلب تفويض لإرسال قوات إلى ليبيا قد تتم مناقشتها في البرلمان، الخميس القادم، في ضوء طلب طرابلس الدعم العسكري رسمياً، والتطورات في المنطقة.


وأشارت مصادر الحزب، أن المذكرة قد تقدم إلى رئاسة البرلمان، في 30 ديسمبر 2019، ومن المحتمل مناقشتها في الجمعية العامة، الخميس، وجرى إبلاغ النواب بذلك.


وسيلتقي زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال قليجدار أوغلو، الاثنين المقبل مع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، لمناقشة مذكرة تفويض برلمانية لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، حيث طلب تشاووش أوغلو، موعداً من أجل لقاء قليجدار أوغلو، لإطلاعه على معلومات بشأن مذكرة التفويض.


ووفقاً للإعلام التركي، رحب قليجدار أوغلو بطلب وزير الخارجية، على أن يلتقي الجانبان في مقر حزب الشعب الجمهوري بالعاصمة التركية أنقرة، ظهر يوم الاثنين، لمناقشة تطورات الأوضاع في ليبيا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!