الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
القوات الروسيّة تنسحب من مطار
القوات الروسيّة تنسحب من مطار "T4" تيفور

كشفت تسريبات إعلاميّة، اليوم، عن انسحاب القوات الروسيّة من مطار الـ "T4" تيفور العسكري في حمص، حيث غادرت تلك القوات إلى مستودعات الأسلحة في بلدة مهين بالريف الجنوبي الشرقي. تيفور


ووفق المصادر، فإنّ عشرة شاحنات، إضافة إلى أربعين جندياً روسياً انسحبوا مِن المطار، يوم أمس، وكانت وجهتهم مستودعات "مهين" ومواقع أخرى في معمل الغاز على طريق تدمر - حمص.


ويرى ناشطون أنّ الانسحاب الروسي مِن مطار الـ"T4" جاء عقب رفض الميليشيات الإيرانية إخلاء المطار، الأمر الذي يجعل منه عرضة لقصف إسرائيلي جديد.


وبهذا الانسحاب يتحوّل مطار "التيفور"، إلى أحد أكبر مواقع تجمع الميليشيات الإيرانية في سوريا، ونقطة انطلاق طائراتها المسيّرة "الدرون"، مما قد يجعل منه هدفاً لـغارات الطائرات الإسرائيلية.


وكانت غارات إسرائيلية قد استهدفت مطار "التيفور" بتاريخ 2020، وذلك انطلاقاً من منطقة "التنف" الواقعة تحت سيطرة القوات الأميركية ، كما استهدفته "إسرائيل"، منتصف عام 2018.


 القوات الروسيّة تنسحب من مطار "T4" تيفور


اقرأ: سياسي تركي: فصائل أنقرة تحصل عل “دخل إضافي” من نهب الشمال السوري


من جانب آخر، تسعى الميليشيات الإيرانية إلى نشر عناصرها وتعزيز وجودها بمدينة تدمر، واحتلت عدداً من الأبنية والعقارات بمدينة تدمر، واتخذتها مركزاً لقواتها.


اقرأ المزيد: تفاقم كورونا في سوريا.. والنظام قد يستخدم اللقاحات كـ”سلاح حرب”


وتحاول القوات الإيرانية تغيير مواقع ومقرّات قواتها، أو نقلها إلى مواقع قريبةٍ من مواقع القوات الروسية، تجنباً لاستهدافها من قبل الغارات الإسرائيلية التي كثّفت من عملياتها في الآونة الأخيرة. تيفور


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!