الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • القوات التركية تهاجم محيط قاعدة عسكرية روسية

القوات التركية تهاجم محيط قاعدة عسكرية روسية
القوات الروسية قامشلي 1

عمد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد منتصف ليل الأربعاء-الخميس، إلى تجديد القصف البري من قبل القوات التركية على مناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب الشمالي.


حيث استهدفت القذائف التركية، محاور في محيط مدينة تل رفعت التي يتواجد فيها قاعدة عسكرية روسية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.


وكان المرصد السوري قد رصد يوم أمس الأول، قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية على مناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب الشمالي، حيث طال القصف قرية بيلونية ومحيط مدينة تل رفعت التي يتواجد فيها قاعدة عسكرية روسية، دون أنباء عن إصابات إلى الآن.



أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل شخص نازح من مدينة حلب، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها، جراء الانفجار في مدينة عفرين، مساء اليوم، وأسفر التفجير عن إصابة ما لايقل عن 5 مواطنين بجروح متفاوتة.


وكان قد دوى انفجار في مدينة عفرين الخاضعة لنفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها في ريف حلب الشمالي، نتيجة عبوة ناسفة مزروعة في سيارة على طريق راجو بعفرين، ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح متفاوتة.


وتشهد مناطق نفوذ القوات التركية والفصائل التابعة لها، تصاعدًا في الفوضى والانفلات الأمني، حيث رصد نشطاء المرصد السوري، في أيار/ مايو، انفجارًا نتيجة عبوة ناسفة بسيارة عند مطعم ميمو في مدينة جرابلس شرقي حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.


اقرأ المزيد:  وسط التشديد على المدنيين وإطلاق العنان للمُسلحين.. التفجيرات تعود لعفرين


وكان المرصد السوري قد رصد قبل يومين قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية على مناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب الشمالي، حيث طال القصف قرية بيلونية ومحيط مدينة تل رفعت التي يتواجد فيها قاعدة عسكرية روسية، دون أنباء عن إصابات إلى الآن.


في سياق متصل، وقعت في وقت سابق اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة على محور كلجبرين بريف حلب، ما بين القوات الكردية من جهة، والفصائل الموالية لتركيا من جهة أخرى، تزامناً مع قصف مدفعي متبادل على مواقع النفوذ في المنطقة.


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!