الوضع المظلم
الأحد ٢٧ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • القضاء المصري يحسم الجدل حول وجود إبن لـ "سمير صبري"

القضاء المصري يحسم الجدل حول وجود إبن لـ
سمير صبري/ رويترز

حسمت محكمة جنوب القاهرة الجدل حول الضجة التي أُثيرت حول وجود إبن للممثل المصري الراحل سمير صبري، بعد أشهر على وفاته.

وفي التفاصيل، بعدما أثيرت ضجة كبيرة حول وجود إبن للممثل المصري الراحل سمير صبري وبعد عمليات البحث عنه من قبل المقربين والمعنيين بهدف توزيع ممتلكات الممثل الراحل، حسمت محكمة جنوب القاهرة لشؤون الأسرة الجدل، وأكدت أنَّ سمير صبري ليس لديه أي أبناء.

وأشارت المحكمة إلى أن الورثة الشرعيين لسمير صبري، 5 من أبناء أعمامه، وهم: رمزي عثمان إبراهيم قدري، وإبراهيم عثمان إبراهيم قدري، ومحمد عبد المنعم طاهر، وشريف إبراهيم مصطفى كامل، وأيمن إبراهيم مصطفى كامل.

اقرأ أيضاً: الفن المصري يفقد أحد أعمدته بوفاة الفنان "سمير صبري" عن عمر ناهز 86

وكان قد أُثير جدل واسع بالساحة الفنية في مصر بعد مرور أيام على وفاة الفنان  سمير صبري، حيث أنه لم يتم حسم أصحاب الحق في ميراثه.

وحينها ذكرت وسائل إعلام مصرية بأن الراحل سمير صبري قد ترك مبلغ  100 ألف جنيه مع صديق له ثمن تكاليف جنازته وعزائه، موضحة أن الوارث الوحيد للفنان الراحل أبناء خالته ولا يوجد له ابن فى الميراث، حيث أنه فضل الإقامة بفندق خوفا من أن يموت دون أن يشعر به أحد".

ووفقا لرمزى عثمان إبراهيم قدرى عثمان ابن عم سمير صبري، والذي قال: "أنا جدي يبقى الدكتور إبراهيم قدري عثمان أخو جلال صبري والد سمير صبري، وأنا والدي عثمان إبراهيم قدري عثمان وأنا ابنه الصغير وأخي الكبير اسمه إبراهيم عثمان إبراهيم قدرى مقيم بالإسكندرية بمنطقة جليم".

وأضاف رمزي عثمان إبراهيم قدري عثمان أنه في حالة تنازل الفنان الكبير الراحل سمير صبري عن ميراثه لأبناء خالته فهذا قانونا لا يجوز، بسبب وجود ورثة شرعيين على قيد الحياة، ومحاميه الخاص يتم محاسبته على هذا الأمر.

وقال أيمن إبراهيم مصطفى كامل صبري،: "أنا وشقيقي شريف أحق بميراث الفنان الراحل سمير صبري، فنحن من صلة الدم فوالدنا ابن عم الفنان الكبير الراحل، ونحن بالفعل الأحق بالميراث ولا نريد غير شرع الله، فالميراث يذهب لعصب الدم وأبناء عمه هم الأحق".

ليفانت نيوز_ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!