الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • القضاء التونسي يرفض إجراء حوار تلفزيوني مع القروي في السجن

القضاء التونسي يرفض إجراء حوار تلفزيوني مع القروي في السجن
القضاء التونسي يرفض إجراء حوار تلفزيوني مع القروي

رفض القضاء التونسي أمس الجمعة إجراء أي لقاءات تلفزيونية مع المرشح الرئاسي التونسي السجين، نبيل القروي.


ونشر المحامي عبد العزيز الصيد أمس الجمعة، وثيقة لقرار قاضي التحقيق تؤكد رفض القاضي إجراء حوار تلفزيوني مع القروي.


وأكد الصيد: "السيد قاضي التحقيق يصدر قراراً بعدم الترخيص في إجراء حوار تلفزي مع المترشح نبيل القروي، أصبح الآن ثابتاً أن الدور الثاني سيتم يوم 13 أكتوبر دون مناظرة تلفزية ودون حوار مصوّر، وإن كنت أتفهم هذا القرار من الناحية القانون، إلا أنني كنت أنتظر من السيد القاضي اجتهاداً استثنائياً لحلّ إشكال استثنائي".


وبينما كان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون أكد الجمعة، أن وفد الهيئة الذي التقى الخميس، المترشح للدور الثاني للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بسجن المرناقية أعلمه أن بإمكانه طلب ترخيص من قاضي التحقيق لإجراء لقاء صحافي أو تلفزيوني مع وسيلة إعلامية.


وكان قد أعلن المدير العام لوكالة تونس إفريقيا للأنباء الجمعة أن قاضي التحقيق وافق على طلب تقدمت به الوكالة بإجراء مقابلة مع المرشح الرئاسي المسجون نبيل القروي.


وقال رشيد خشانة المدير العام لوكالة الأنباء الرسمية لوكالة رويترز: "تقدمنا بطلب لإجراء مقابلة مع القروي واليوم تلقينا من قاضي التحقيق الموافقة على إجراء المقابلة دون أن يتم تحديد أي موعد محدد".


وأضاف أن الوكالة جاهزة أيضا لبث المقابلة عبر خدمة الفيديو إذا وافق القاضي، إلا أن قرار القضاء صدر ليمنع أي محاولات جديدة لظهور القروي ضمن لقاءات تلفزيونية مصورة.


فيما أعلنت إذاعة شمس إف إم مساء الجمعة، أنه تم الترخيص لها من طرف قاضي التحقيق بلقاء القطب القضائي المالي رفقة عدد من وسائل الإعلام الأخرى بزيارة المترشح للدور الثاني للانتخابات الرئاسية نبيل القروي، بالسجن المدني بالمرناقية وفقاً للقانون المنظم للسجون.


وأشارت الإذاعة إلى أن الإذاعات المشمولة بالترخيص هي "موزاييك إف إم"، وإذاعة "اكسبراس إف إم"، إلى جانب وكالة تونس إفريقيا للأنباء.


يذكر أن المرشح الرئاسي التونسي السجين، نبيل القروي، كان أعلن منذ أيام عن أن الانتخابات ستتحول إلى "مسخرة ديمقراطية" إذا لم يتم الإفراج عنه لخوض الدور الثاني مع منافسه قيس سعيّد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!