الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
القصف الإسرائيلي يعطل مطار دمشق الدولي مرة أخرى
قصف إسرائيلي يستهدف دمشق \ تعبيرية \ متداول

تعرض الأحد، مطار دمشق الدولي لهجوم جوي إسرائيلي، مما أدى إلى تعطيل عملياته بعد ساعات قليلة من استئنافها.

ووفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان، الطيران الحربي الإسرائيلي شن هجوماً جديداً على المطار، مستهدفاً مهابط الطائرات، مما أدى إلى تعطيل الخدمات في المطار مرة أخرى.

وقد أكدت قوات النظام السوري في بيان له أن وسائل الدفاع الجوي السورية تصدت للصواريخ الإسرائيلية التي أطلقت من الجولان.

اقرأ أيضاً: من دمشق.. وزير الخارجية الإيراني يتوعد إسرائيل بالعقاب

وأضاف البيان أن الهجوم الإسرائيلي استهدف مطار دمشق الدولي وبعض المواقع في ريف دمشق، وأشار البيان إلى أن الهجوم أدى إلى تعطيل خدمات المطار وتسبب في بعض الخسائر المادية، دون أن يوضح حجم الأضرار التي لحقت بالمطار.

وفي الوقت نفسه، لم يصدر الجيش الإسرائيلي أي تعليق حتى الآن، وقد أفادت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام السوري، أن مطار دمشق الدولي تعرض لهجوم إسرائيلي، وأن الطائرات القادمة إلى دمشق تم تحويلها إلى مطاري حلب واللاذقية.

ومنذ 22 أكتوبر، توقفت جميع الرحلات من وإلى المطار الرئيسي في البلاد بسبب الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت المدرجات الرئيسية للمطار، وفي اليوم نفسه، أدت هجمات متزامنة إلى تعطيل خدمات مطار حلب الدولي، مما دفع وزارة النقل التابعة للنظام السوري، إلى تحويل جميع الرحلات إلى مطار اللاذقية، الذي يعتبر أصغر وأقل تجهيزاً.

وشنت إسرائيل مذ بداية النزاع في سوريا في عام 2011، مئات الهجمات الجوية على سوريا، استهدفت قوات النظام السوري والمجموعات الموالية لإيران، بما في ذلك "حزب الله" اللبناني.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!