الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
القاهرة تُصادر أموال العشرات من القيادات الإخوانيّة
الإخوان المسلمون

أقرّت محكمة الأمور المستعجلة في مصر بتأييد الدعوى المقامة من رئيس لجنة التحفظ على أموال تنظيم "الإخوان المسلمين"، وتحويل أرصدة 89 من قياداتها ومنتسبيها إلى خزينة الدولة.


وعقدت لجنة التحفّظ على أموال التنظيم دعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة، تدعو فيها القضاء إلى الحكم بتمكينها التصرّف في أموال 89 من قيادات تنظيم "الإخوان" ونقلها للخزينة العامة.


اقرأ أيضاً: مصر تؤمن الخط الأحمر الليبي بقوة صدّت العدوان الثلاثي


وتضمنت الدعوى ورثة الرئيس المعزول محمد مرسي، ومرشد الجماعة محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، وصفوت حجازي ومحمد البلتاجي ومحسن راضي وأسعد الشيخة، ومفتي الجماعة عبد الرحمن البر، وأيمن هدهد، وآخرين.


هذا وكانت قد أقرّت محكمة الأمور المستعجلة في القاهرة، في الرابع والعشرين من نوفمبر الماضي، قراراً مماثلاً بالتحفظ على أموال 285 عنصراً من تنظيم الإخوان المسلمين و3 شركات تابعة له، ومنع التصرّف بها.


الإخوان


واحتوى قرار المحكمة حينها، على "منع المشمولين بالقرار من التصرّف بجميع أموالهم العقارية والمنقولة والسائلة والأسهم والسندات المسجلة بأسمائهم لدى البورصة، وجميع الحسابات المصرفية والودائع والخزائن والسندات وأذون الخزانة المسجلة بأسمائهم طرف أي من البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزي أو حساباتهم بالبريد".


وأتى ذلك تماشياً مع قرار لجنة إجراءات التحفظ والحصر والإدارة والتصرّف في أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين في جلستها، مطلع شهر نوفمبر، والذي احتوى على الموافقة على عرض أمر التحفظ على قاضي الأمور الوقتية لإصدار أمر مسبب بالتحفظ على أموال العناصر والشركات المتهمة، مع إضافة أموالهم إلى الخزانة العامة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!