الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • القامشلي.. ذراع تابع لـ "العمال الكردستاني" يعتدي على محتجين أمام الأمم المتحدة

القامشلي.. ذراع تابع لـ
القامشلي.. اعتداء على محتجين/ صورة مجتزأة من فيديو
حاول تنظيم "جوانين شورشكر" التابع لحزب العمال الكردستاني ( المدرج على لائحة الإرهاب) في القامشلي، فضّ اعتصام نظمه المجلس الوطني الكردي أمام مقر الأمم المتحدة في القامشلي، واعتدوا على متظاهرين وصحفيين بالعصي والحجارة.

وأظهر مقطع فيديو متداول مجموعة شبان من التنظيم يحملون العصي ويتجهون نحو المتظاهرين، فيما شكّل قوات الأمن في القامشلي سداً أمام محاولتهم الوصول للمحتجين، لكنّ بعض شبان التنظيم اخترقوا الحاجز واعتدوا على المتظاهرين بالعصي والحجارة قبل أن تمنعهم قوات الأمن من ذلك.

https://www.facebook.com/hogir.ebdo/posts/1821797028027356

وكان المجلس الوطني الكردي في شمال شرق سوريا، قد دعا أبناء كافة المناطق إلى المشاركة الفعالة في وقفة احتجاجية اليوم الجمعة، أمام مقر الأمم المتحدة بشارع السياحي في مدينة قامشلو، تنديداً بقرارات رفع أسعار المحروقات والخبز وفرض الإتاوات على المواطنين والإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين.

سوريا.. القامشلي.. وقفة احتجاجية لمعرفة مصير المعتقلين/ متداول

شهدت مدينة القامشلي شمال شرقي محافظة الحسكة، الثلاثاء الفائت، وقفة احتجاجية أمام مبنى “الأمم المتحدة”، نظمها أهالي معتقلين لدى “الإدارة الذاتية“، وطالبوا خلالها بالكشف عن مصير المعتقلين بتهم الفساد من قبل قوى الأمن الداخلي “أسايش”، وتقديمهم إلى محاكمات علنية وعادلة، والإفراج عن الأبرياء منهم.

وفي أيار، أصدرت "الإدارة الذاتية" قراراً برفع أسعار المحروقات من بنزين ومازوت وغاز إلى مستويات غير مسبوقة، في خطوة مفاجئة لم تتضح الأسباب والمبررات التي تقف ورائها.

اقرأ أيضاً: سوريا غير صالحة لعودة اللاجئين.. 51 حالة اعتقال في دمشق منذ بداية 2021

قفزت أسعار المحروقات إلى ما يقارب ثلاثة أضعاف، حيث تم رفع سعر إسطوانة الغاز الواحدة من 2500 ليرة سورية إلى 8000 ليرة.

وسعّرت "الإدارة الذاتية" المازوت الممتاز بـ400 ليرة سورية (0.13 دولار حسب سعر صرف السوق الموازي)، بعد أن كان بـ150 ليرة، والمخصص للمنظمات 500 ليرة (0.16 دولار).

ليفانت نيوز_ متايعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!