الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • القاذفات الأمريكية تحلّق بالقرب من إيران للمرة الخامسة

القاذفات الأمريكية تحلّق بالقرب من إيران للمرة الخامسة
قاذفة أمريكية

ذكر موقع "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلي، أنّ قاذفتين أمريكيتين من طراز بوينغ بي -52 ستراتوفورتريس شوهدتا وهما تعبران من فوق إسرائيل باتجاه الخليج، اليوم الأحد، حيث لفت الموقع إلى أنّ هذه هي المرة الخامسة في الأشهر الأخيرة، التي تشاهد فيها طائرات أمريكية من هذا الطراز، وهي تحلق فوق المنطقة.


وجاء ذلك، في أعقاب إفصاح وسائل إعلام أمريكية عن سقوط صاروخين إيرانيين على بعد 100 ميل من حاملة الطائرات الأمريكية "نيميتز" في المحيط الهندي، بالتوازي مع مناورات كانت تجريها قوات الحرس الثوري الإيراني، تضمنت إطلاق صواريخ باليستية.


اقرأ أيضاً: لودريان: إيران بصدد بناء قدرة نووية ويجب أن نقول لهم كفى


ولفتت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، بأنّ الصواريخ الإيرانية سقطت "بشكل خطير" على نحو قريب من سفينة تجارية في المحيط الهندي، وعلى بعد 100 ميل من حاملة الطائرات "نيميتز" الهجومية.


وذكر مسؤولون بالبحرية الأمريكية للشبكة: "كانت مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية "نيميتز" على مقربة من المكان الذي انفجر فيه صاروخان باليستيان إيرانيان على الأقل، مما أدّى إلى تطاير الشظايا في كل الاتجاهات"، فيما أضاف مسؤول للشبكة: "كنا نتوقع إطلاق صواريخ، لكن كان هناك قلق من مدى قرب إيران من استعدادها لهذا الأمر".


بوتين واشنطن وموسكو تباشران مشاورات حول تمديد إتفاقية ستارت


وكانت قد قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، في الثاني والعشرين من نوفمبر الماضي، بأنّها نشرت قاذفات "B-52" في الشرق الأوسط، في خطوة وصفتها شبكة "فوكس نيوز" بأنّها "رسالة إلى طهران".


وأضافت القيادة أنّ أطقم قاذفات "B-52" بالقوة الجوية أنجزت مهمة الانتشار "في مهلة قصيرة" من أجل "ردع العدوان وطمأنة شركاء الولايات المتحدة وحلفائها"، ولفتت وقتها إلى أنّ تلك المهمة تساعد أطقم القاذفات في التعرّف على المجال الجوي للمنطقة ووظائف التحكم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!