الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل 54 شخصًا وتضرر أكثر من 190 ألفا بسبب الفيضانات في السودان

مقتل 54 شخصًا وتضرر أكثر من 190 ألفا بسبب الفيضانات في السودان
البشير والفيضان

أدت الأمطار الغزيرة والفيضانات المفاجئة التي ضربت السودان إلى مقتل نحو 54 شخصًا وتضرر ما يقرب من 194 ألف شخص في جميع أنحاء البلاد، حسبما أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم (الجمعة).


ونقلا عن لجنة المساعدات الإنسانية السودانية، قال المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في جنيف جينس ليرك، إن الوفيات ترجع أساسا إلى انهيار الأسطح والصعق بالكهرباء.


وأوضح المتحدث "لقد تم تدمير أو إتلاف أكثر من 37 ألف منزل، ومن المتوقع أن يستمر موسم الأمطار حتى أكتوبر، كما أنه من المتوقع هطول مزيد من الأمطار، ويشعر العاملون في المجال الإنساني بالقلق من احتمال حدوث المزيد من الفيضانات المفاجئة."


وتعد ولاية النيل الأبيض في جنوب البلاد الأكثر تضررا، حيث تضرر أكثر من 66 ألف شخص إلى جانب تدمير أكثر من 13 ألف منزل أو تضررها.


وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن ما مجموعه 15 ولاية من أصل 18 ولاية في السودان قد تعرضت لمياه الأمطار الغزيرة، وتشير التقارير الواردة من السلطات الحكومية والشركاء في المجال الإنساني إلى أن السكان هناك بحاجة ماسة إلى مأوى وغذاء وخدمات صحية ومياه نقية وصرف صحي على نحو عاجل.


ولفت ليرك إلى أن "هناك أيضا حاجة إلى مكافحة ناقلات الأمراض للحد من انتشار الأمراض التي تنقلها المياه عن طريق الحشرات، كما أن هناك حاجة لتصريف المياه الراكدة." وتضررت البنية التحتية الأساسية مثل نقاط توزيع المياه والمدارس والمراحيض.


وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن بعض الطرق أصبحت مغلقة، ما أدى إلى عزل قرى ومجتمعات بأكملها، خاصة في ولاية النيل الأبيض الأكثر تضررا، وكذلك في ولايات كسلا والخرطوم والقضارف.


مقتل 54 شخصًا وتضرر أكثر من 190 ألفا بسبب الفيضانات في السودان مقتل 54 شخصًا وتضرر أكثر من 190 ألفا بسبب الفيضانات في السودان


ليفانت_أخبار

وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!