الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الفنانة المصرية
الفنانة ليلى طاهر (منصات التواصل)
كشفت الفنانة المصرية، "ليلى طاهر"، أنها اعتزلت الفن، بعد مسيرة فنية استمرت حوالي 63 عاماً، لتبتعد بذلك عن الأضواء بصورة كاملة من أجل أن تتفرغ لأسرتها.

قالت الفنانة المصرية، اليوم الأربعاء، إنها اعتزلت الفن ولن تتراجع عن قرار الاعتزال، وستتفرغ بشكل أكبر لحياتها العائلية.

وأضافت في حديثها لوسائل إعلام مصرية: ”ما ينفعش أقول إني اعتزلت وبعدين أرجع تاني“، لافتة أنها ”سعيدة للغاية لأنها اقتربت أكثر من أسرتها وأصدقائها بعد قرار الاعتزال“.

https://www.youtube.com/watch?v=CTyZoTm7UoM

ويعود سبب اعتزال "طاهر" من أجل احترامها لنفسها ولجمهورها، فالأعمال اللي باتت تعرض عليها، حسب وصفها، غير مناسبة، ويكفي ما صنعته من تاريخ حيث لا يوجد داعٍ لأن تعمل أي دور لمجرد التواجد فقط“.

الجدير بالذكر، أن أول من اكتشف الفنانة المصرية، هو المنتج "رمسيس نجيب"، واختار لها اسماً مستعاراً "ليلى طاهر"، من أسماء بطلات روايات "إحسان عبد القدوس".

اقرأ المزيد: في تأمّل تجربة الكتابة.. بخطّ يدك أدينك فأين هي شجاعتك؟

وظهرت "طاهر" لأول مرة على الشاشة الصغيرة في عام 1958 من خلال فيلم ”أبو حديد“ الذي لعبت فيه دور البطولة مع فريد شوقي، وقدمت عدداً كبيراً من البرامج، منها مجلة التلفزيون، وعندما تلقت عرضاً بالتعيين فضلت الفن.

اقرأ المزيد: شيركو دقوري لليفانت: من دون الفولكلور نفقد صلتنا بجذورنا وبماضينا

ونالت الفنانة المصرية العديد من الجوائز، وكان من بينها درع المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية في العام 2017، بالإضافة إلى جائزة الريادة السينمائية من المهرجان الكاثوليكي في العام 2018.

ليفانت - نجوم مصرية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!