الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الفرقة الرابعة تخلي حاجزاً لها من أطراف مدينة زاكية بريف دمشق

الفرقة الرابعة تخلي حاجزاً لها من أطراف مدينة زاكية بريف دمشق
الفرقة الرابعة
كشفت وسائل إعلام محلية، عن انسحاب أجرته "الفرقة الرابعة" التابعة لماهر الأسد، شقيق رئيس النظام السوري، من أطراف مدينة زاكية في ريف دمشق الغربي.

وتزامن ذلك بعد أن نفذت الحكومة السورية، بدعم من روسيا، حملة تسويات شملت المنطقة الجنوبية والشرقية في البلاد.
ويرى موقع "الحل نت" أن سبب الانسحاب من تلك الحواجز، بغية إنهاء وجود عناصر الفرقة الرابعة، من حاجز الشيّاح الواقع على الطريق الواصلة بين منطقتي زاكية وخان الشيح، وحاجزي الديوان والعباسية على الطريق الواصلة بين منطقتي الديرخبية وخان الشيح.

وتخلل ذلك إزالة السواتر الترابية وكافة النقاط العسكرية التابعة للفرقة الرابعة، والمتمركزة على الطرق الفرعية والأراضي الزراعية المحيطة بالحواجز.

ضابط النظام في الفرقة الرابعة يهدد أهالي الزبداني بالحصار مجدداً

وكانت مدينة "زاكية" بريف دمشق قد شهدت في ديسمبر/ كانون الأول، مصالحة وطنية أجراها النظام السوري، بعد أن قام مسلحو المدينة بتسليم الأسلحة إلى حكومة الأسد.

اقرأ المزيد: تجدّد الغارات الروسية على مواقع تحصن “داعش” في البادية السورية

ونصّ الاتفاق على تسوية أوضاع المتخلفين والمنشقين والمطلوبين للنظام السوري، وإعطاء المتخلف والمنشق مدة 6 أشهر، وخلال هذه المدة يحق له الخروج إلى أيّ مكان يريده.

اقرأ المزيد: توتر أمني بين “الأسايش” وقوات النظام في الحسكة

وقال ناشطون سوريون، إن الفوج 137، التابع للنظام السوري، في محيط مدينة زاكية، وقع فيه عدة انفجارات، يوم الاثنين الماضي، ووردت أنباء عن انفجار أحد مستودعات الأسلحة داخل الفوج لأسباب مجهولة.




ليفانت - الحل نت 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!