الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الفائض التجاري الصيني يرتفع في أجواء الحرب الدائرة

الفائض التجاري الصيني يرتفع في أجواء الحرب الدائرة
الفائض التجاري الصيني يرتفع في أجواء الحرب الدائرة

الفائض التجاري الصيني يرتفع في أجواء الحرب الدائرة

ليفانت_أخبار


سجّل الفائض التجاري للصين ثاني اقتصاد في العالم ارتفاعا كبيرا في أيار/مايو عن الشهر الذي سبقه. وقد بلغ 41,65 مليار دولار مقابل 13,8 مليار دولار في نيسان/ابريل.


وواصلت صادرات الصين ارتفاعها في أيار/مايو بعد توقف في نيسان/أبريل في أجواء تصاعد حربها التجارية مع الولايات المتحدة، حسب أرقام نشرتها الإثنين الجمارك الصينية.


وتأتي هذه الأرقام بينما يتصاعد الخلاف التجاري بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم.


أرقام


وأشارت هذه الأرقام إلى أن مبيعات الصين في الخارج ارتفعت بنسبة 1,1 بالمئة الشهر الماضي على مدى عام، بعد تراجع بلغ 2,7 بالمئة في نيسان/ابريل. والارتفاع الجديد أكبر بكثير من ناقص 3,9 بالمئة توقعها خبراء استطلعت وكالة بلومبرغ للأخبار المالية آراءهم.


في الفترة نفسها، تراجعت الواردات (-8,5 بالمئة) مقابل زيادة نسبتها 4 بالمئة في الشهر السابق، حسبما أعلنت الإدارة العامة للجمارك.


رسوم صينية على بضائع أميركية


وفرضت الصين في الأول من حزيران/يونيو رسوما جمركية إضافية جديدة على أكثر من خمسة آلاف سلعة أميركية تبلغ قيمتها السنوية ستين مليار دولار، ردا على فرض الولايات المتحدة رسوما جمركية عقابية على بكين في أيار/مايو.

وطالت الرسوم الجديدة التي فرضتها بكين مستحضرات التجميل ومعدات مطبخ والرياضة والألعاب وغيرها.

و تهدد الإدارة الأميركية بفرض رسوم إضافية على كل الواردات الصينية تقريبا، كما ينتظر العالم اجتماع مجموعة العشرين و مخرجاته و خصوصا فيما يتعلق بالقرار النهائي للادارة الاميركية على لسان ترامب بخصوص الرسوم الجمركية.


الفائض التجاري الصيني يرتفع في أجواء الحرب الدائرة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!