الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الغواصة الألمانية "أس 44" تنضم لقوات البحرية المصرية

الغواصة الألمانية
الغواصة الألمانية"إس 44"
وصلت الغواصة الألمانية  "أس 44" إلى قاعدة الإسكندرية لتنضم إلى القوات البحرية المصرية، وفق ما أعلن المتحدث العسكري المصري، اليوم الاثنين.

وفي كلمته أثناء الاحتفال بوصول الغواصة، شدد قائد القوات البحرية، الفريق أحمد خالد، أن القوات البحرية "تواصل سعيها لامتلاك أحدث نظم التسليح البحري لتظل على العهد دائماً في حماية سواحل مصر ومصالحها".

https://www.youtube.com/watch?v=jwpooWks48Y

ويأتي وصول الغواصة الألمانية ضمن البرنامج الزمني المحدد بين الحكومتين المصرية والألمانية، والذي استلمت مصر بموجبه الغواصات الأربع من نفس الطراز خلال الفترة من عام 2017 إلى 2021.

وقامت القوات البحرية على سواحل مدينة الإسكندرية، بعرض بحري ضم أكثر من خمسين وحدة بحرية مختلفة من غواصات وحاملات وفرقاطات وقوارب متعددة الحمولات والمهام، وذلك احتفالاً بوصول الغواصة "إس 44".

اقرأ أيضاً: الجيش المصري يعلن في بيان مقتل 89 فرداً “تكفيرياً” في سيناء

وفي أواخر سبتمبر 2020، احتفلت القوات البحرية المصرية بتدشين الغواصة الرابعة "أس 44" من طراز "209 / 1400" ألمانية الصنع، وتم إعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على هذه الغواصات في توقيتات قياسية، وفقا لبرنامج متزامن بكل من مصر وألمانيا للإلمام بأحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيا الغواصات.

ليفانت نيوز_ وزارة الدفاع المصرية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!