الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • العفو الدولية تدعو السلطات اللبنانية لممارسة ضبط النفس

العفو الدولية تدعو السلطات اللبنانية لممارسة ضبط النفس
العفو الدولية تدعو السلطات اللبنانية لممارسة ضبط النفس

أدانت منظمة العفو الدولية استخدام العنف من قبل الجيش اللبناني ضد المحتجين في بعض المناطق بلبنان، وطالبت السلطات اللبنانية بضبط النفس.


هذا وأعلنت منظمة العفو الدولية، اليوم الخميس، أنها وثّقت بعض حوادث القمع من قبل الجيش في بعض المناطق على الرغم من محاولة السلطات تفادي قمع التظاهرات في لبنان.


وقالت في تغريدات على تويتر: على السلطات اللبنانية ممارسة أقصى درجات ضبط النفس مع المتظاهرين السلميين. مشيرة أن استخدام العنف لن يؤدي إلا إلى مزيد من التوتر والانتهاكات.


وأكدت العفو الدولية أن إغلاق الطرقات بشكل سلمي كجزء من الاحتجاج يُعد شكلاً مشروعاً للتجمع السلمي وفقًا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان، مضيفة أن أي محاولة لإزاحة المحتجين بالقوة من قبل السلطات اللبنانية ستمثل انتهاكاً لحقهم في الاحتجاج السلمي.


وختمت معتبرة أن كل ما يريده المتظاهرون اللبنانيون هو أن تُسمع أصواتهم.


هذا ويتزامن تصريح العفو الدولية مع اشتباكات في مدينة صيدا جنوب لبنان، أمس الأربعاء، حيث شهدت المدينة احتكاكاً بين الجيش اللبناني وعدد من المحتجين الذين أغلقوا الطرقات، كما سجل تدافع بالأيدي بين عناصر الجيش والمتظاهرين في منطقة الزوق/كسروان، وجل الديب/المتن الشمالي. فأقدم عناصر من شرطة البلدية في النبطية على ضرب عدد من المحتجين، الأربعاء، قبل أن يتدخل الجيش ويوقف المعتدين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!