الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
العراق.. أب يقتل ابنته وأمها وجدتها وينتحر
جريمة قتل- تعبيرية

كشفت وزارة الداخلية العراقية، أمسِ الثلاثاء، عن جريمة مروعة وقعت في مدينة الحلة بمحافظة بابل، أقدم فيها أب على قتل ابنته وأمها وجدتها قبل أن ينتحر.

وأعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، عبر حسابها في "فيسبوك"، أن:" قائد شرطة المحافظة أشرف ميدانياً على قوة أمنية طوقت مكان حادث إقدام أب على قتل ابنته وأمها وجدتها قبل أن ينتحر وسط مدينة الحلة".

وأوضحت القيادة أن "الأب أطلق النار باتجاه ابنته وأرداها قتيلة، والانتحار رمياً بالرصاص بعد أن أقدم على قتل أمها وجدتها". وأشارت إلى أنه تم نقل الجثث إلى دائرة الطب العدلي، وبأن التحقيقات ما تزال مستمرة لمعرفة ملابسات أكثر عن الجريمة.

اقرأ أيضاً: توترات سياسية تهدد بإشعال حرب أهلية في العراق

 وأضافت القيادة أن قوة أمنية مختصة طوقت مكان الحادث ونقلت الجثث إلى دائرة الطب العدلي. "لا زالت التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات أكثر عن الحادث"، وفقاً لبيان قيادة شرطة محافظة بابل.

العلم العراقي - أرشيفية

ويشهد العراق تصاعداً في معدلات الجرائم الجنائية، التي يعزوها مختصون إلى أسباب الفقر والبطالة وإدمان المخدرات.

وكانت الأيام الماضية شهدت مقتل الفتاة العراقية شهد العيساوي ذات الـ14 عاماً على يد والدها محمد العيساوي، لمجرد وقوفها مع شاب، ما أثار غضبا واسعا.

يُذكر أن شاباً في المرحلة الإعدادية، أقدم يوم الإثنين الفائت، على قتل والديه وأخيه الأكبر، وجرح أخته في جريمة جنائية بمحافظة النجف.
 
وبحسب أرقام رسمية، فان عدد الجرائم المُسجّلة في عام 2021 في العراق بلغت 1077 جريمة قتل، جرى اكتشاف 666 جريمة منها، أي بنسبة 61%.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!