الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
العراق يُلقي القبض على قتلة هشام الهاشمي
هشام الهاشمي (مصدر الصورة - فرانس برس)

أعلن اليوم الجمعة، رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي القبض على قتلة الباحث الأمني هشام الهاشمي، وكشف الكاظمي اليوم في تغريدة على حسابه في تويتر، القبض على قتلة الباحث الأمني هشام الهاشمي. العراق 


وأردف، أن القناة الرسمية في العراق ستبث اعترافات القتلة، وتبعاً لمصادر متابعة، فإن أحد القتلة الذين ستعرض اعترافاتهم، يعمل ضابطاً في وزارة الداخلية العراقية، فيما ذكر رئيس الحكومة العراقية، "وعدنا بالقبض على قتلة الباحث الأمني هشام الهاشمي، وأوفينا الوعد".


اقرأ أيضاً: في العراق.. تنفيذ ميناء الفاو يسرّي وفق المُخطط

ودوّن في تغريدة على حسابه في "تويتر": "وعدنا بالقبض على قتلة هشام الهاشمي وأوفينا الوعد، وقبل ذلك وضعنا فرق الموت وقتلة أحمد عبد الصمد أمام العدالة، وقبضت قواتنا على المئات من المجرمين المتورطين بدم الأبرياء".


وكان قد اغتال مسلحون الباحث الأمني هشام الهاشمي في السادس من يوليو 2020، أمام منزله بمنطقة زيونة شرقي بغداد.


العراق

ونظمت مجموعة من الصحفيين العراقيين في بغداد مساء في السادس من يوليو الجاري، وقفة احتجاجية في الذكرى الأولى لاغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي، في ساحة التحرير وسط بغداد ورفعوا صوره في الذكرى الأولى لاغتياله.


وطالب زملاء الهاشمي الحكومة العراقية بالكشف عن الجناة ومحاسبتهم وعدم السماح لهم بالإفلات من العقاب، فيما لاقى اغتيال الهاشمي ردود فعل شعبية وسياسية ودولية كبيرة. العراق 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!