الوضع المظلم
الأربعاء ٢٥ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
العراق يؤكد أنّ داعش لن يعود 
الجيش العراقي/ واع

أكّد رئيس مجلس النواب العراقي، "محمد الحلبوسي"، اليوم الأحد، أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لإرهابي، "لن يعود مشيراً إلى السلطات ستحارب الإرهاب بكل أشكاله. 

ومن خلال تغريدة، على موقع "تويتر" في حسابه الرسمي، قال "الحلبوسي" إنّ "سياسة التهويل الدعائي لإحداث الاضطرابات وبثّ الإشاعات بواسطة زمرة من المرتزقة لم تعد تنطلي على أحد، فقد كانت أحداث 2014 درساً بليغاً استوعبه العراقيون جيداً".

وتابع في تغريدته قائلاً: "إنّ داعش لن يعود، وسينجلي الإرهاب بكل أشكاله، فلا مكان ولا مأوى لهم في عراق سيد آمن مقتدر ومزدهر".

 

وتشهد الحدود العراقية- السورية، استنفاراً امنياً، كبيرة، في ظلّ عودة نشاط تنظيم داعش في سوريا، من خلال هجومه الأخير على سجن غويران في مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا.
 

وعقب هذا التطور، عزّزت القوات العراقية وجودها على حدودها الشمالية الغربية المحاذية لمناطق دير الزور والحسكة السورية، وذلك بالتزامن مع هروب العشرات من مسلحي تنظيم "داعش" من سجن في مدينة الحسكة.

وقالت مصادر محلية، إنّ وحدات عسكرية من الفرقة 20 في الجيش العراقي وصلت، أمس السبت، إلى الشريط الحدودي، بالتزامع مع تحليق طيران مسير ومروحي فوق سماء المنطقة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!