الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
العراق.. عمليات بغداد تقتل انتحارياً في الطارمية
قوات أمنية عراقية/ أرشيفية
أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن قيادة عمليات بغداد تمكن من قتل إرهابي يرتدي حزاماً ناسفاً، في منطقة الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، نشرته خلية الإعلام الأمني على حسابها في تويتر أن العملية كانت: "نوعية وبتنسيق استخباري عالي المستوى، مع قسم استخبارات وأمن عمليات بغداد، وجهاز الأمن الوطني".

وأضاف البيان أنه: "وعلى ضوء معلومات دقيقة تمكنت قوة مشتركة من استخبارات اللواء (59) فرقة المشاة السادسة ومفرزة من الأمن الوطني (مكتب شمالي بغداد) وفوج الحشد الشعبي (الطارمية) بإمرة العقيد الركن آمر اللواء، من قتل إرهابي يرتدي حزاماً ناسفاً".

الجيش العراقي/ واع

وأوضح البيان بأن العملية تمت في منطقة الطارمية (بستان العكيلي) شمالي بغداد، بعد متابعته ورصد تحركاته. مؤكداً على أنه "تم تفكيك الحزام الناسف من قبل الجهد الهندسي".

وكان قد أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، يوم أمس الاثنين، عن تدمير ثلاث مضافات وقتل قيادي بداعش في صحراء الأنبار.

اقرأ أيضاً: إعلام: مليشيات تدعمها إيران نفذت الهجوم على رئيس الوزراء العراقي

وقال رسول في بيان له، بأنه: “بعملية نوعية وبإشراف ومتابعة من قبل وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تمكن رجال وكالة الاستخبارات من مداهمة ثلاثة أوكار لعناصر عصابات داعش الإرهابية في وادي القذف وجلابات ضمن صحراء الرطبة في محافظة الأنبار”.

وأضاف: “تمت محاصرة وتدمير ثلاث مضافات وقتل الإرهابي أبو البراء أحد قادة عصابات داعش إبان سيطرتها قاطع الأنبار”.

ليفانت نيوز_ خلية الإعلام الأمني العراقية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!