الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
العراق تفرض حظر تجوال في بغداد.. بحجة المندسين!!
العراق تفرض حظر تجوال في بغداد.. بحجة المندسين!!!

أعلنت السلطات العراقية فرض حظر التجوال في العاصمة بغداد ابتداءً منتصف ليل اليوم الاثنين، لمدة ست ساعات، لحماية المتظاهرين ومنع المندسين من استهدافهم، بحسب ما زعمت سلطات البلاد.


هذا وأعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، فرض حظر شامل للتجوال من الساعة 12 ليلاً ولغاية الساعة السادسة صباحاً.


ونشرت وكالة الأنباء العرافية بياناً للجيش العراقي يدعو فيه إلى: "فرض حظر التجوال للأشخاص وسير المركبات والدراجات النارية والهوائية والعربات من الساعة 12 ليلاً، ولغاية الساعة السادسة صباحاً"، مبيناً أن "قرار الحظر جاء من أجل حماية المتظاهرين ومنع المندسين من استهدافهم".


وتزامن نشر البيان بعد أن شهد جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية، اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة من جهة والمتظاهرين من جهة أخرى. فيما ذكر مسؤولون عراقيون مقتل متظاهرين اثنين في اشتباكات بين قوى الأمن والمتظاهرين.


وتجمع اليوم الاثنين مئات المحتجين قد تجمعوا، في ساحة التحرير بوسط بغداد لليوم الخامس على التوالي، في تحد جديد بعد ليلة طويلة من التظاهرات التي يقودها مواطنون يطالبون بـ"إسقاط النظام" استخدمت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.


وقد خلف العنف أكثر من 74 قتيلاً بعضهم سقط بالرصاص الحي جنوباً، والبعض الآخر احتراقاً خلال إضرام النار في مقار أحزاب سياسية، بحسب مفوضية حقوق الإنسان.


فيما يطالب المتظاهرون في عموم العراق باستقالة الحكومة وسن دستور جديد وتغيير الطبقة السياسية الحاكمة في هذا البلد الذي يحتل المرتبة الـ12 بين الدول الأكثر فساداً في العالم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!