الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • العراق.. أنصار "الحشد الشعبي" تتوافد للمشاركة في ذكرى مقتل سليماني

العراق.. أنصار
العراق
 


 





قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، خالد المحنا، إن "الوزارة تتوقع أن يكون تجمع الأحد كبيراً جداً، وهذا يتطلب تكثيف القوات الأمنية وحصر المداخل والمخارج وتأمين المواطنين"، حيث أكدت الوزارة في وقت سابق أنها جاهزة لتأمين بغداد خلال التظاهرات المرتقبة.

 



وكان قد تدفق منذ فجر اليوم الأحد، مئات من منتسبي وأنصار الحشد الشعبي من عدة محافظات العراقية في الذكرى الأولى لمقتل، قاسم سليماني، قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني.

 



حيث توجه المئات من منطقة الفرات الأوسط وجنوب العراق إلى العاصمة بغداد تلبية للمشاركة في مظاهرة دعت إليها هيئة الحشد الشعبي.



وأشار حساب يتبع لوكالة أنباء محلية إلى "اقتحام مطار بغداد من قبل أنصار الحشد الشعبي".

 



فيما توجه العديد من عناصر "الحشد الشعبي" وأنصارهم إلى ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية للمشاركة في "التظاهرة المليونية" التي دعت إليها المليشيات الموالية لإيران.

 



وقالت الولايات المتحدة بشكل متكرر إن سليماني مسؤول عن هجمات استهدفت جنوداً أميركيين في العراق ومناطق أخرى، وأنه كان يخطط لاستهداف قواتها في المنطقة.

 



وقتل سليماني، المصنف على قائمة الإرهاب الأميركية، مطلع يناير الماضي بغارة أميركية بطائرة دون طيار استهدفت سيارة كانا يستقلانها قرب مطار بغداد.

 



ليفانت - وكالات



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!