الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • العد التنازلي للمناظرة الحاسمة: ترامب يتحدى بايدن على الهواء مباشرة

  • تشكل المناظرة بين جو بايدن ودونالد ترامب حدثاً فارقاً في السباق الرئاسي، حيث يتوقع أن تؤثر بشكل كبير على قرارات الناخبين
العد التنازلي للمناظرة الحاسمة: ترامب يتحدى بايدن على الهواء مباشرة
مناظرة رئاسية في أمريكا \ تعبيرية \ مصممة بالذكاء الصناعي \ ليفانت نيوز

مع اقتراب موعد التصويت في الخامس من نوفمبر، ينتظر الملايين من المهتمين بالسياسة الأميركية المناظرة الكبرى بين الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، والتي ستُبث مباشرةً عبر الشاشات الصغيرة، مساء الخميس، بتوقيت الولايات المتحدة، في أول مواجهة مباشرة بين الاثنين قد تلعب دوراً مهماً في تحديد الفائز بالرئاسة.

وتُعرض المناظرة بدون حضور جماهيري في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الخميس (01:00 بتوقيت غرينتش الجمعة - 04:00 بتوقيت السعودية و05:00 بتوقيت الإمارات) عبر قناة "سي إن إن" من أتلانتا.

وستكون المناظرة متاحة للمشاهدة مباشرةً على شبكات "سي إن إن" بدون الحاجة لاشتراك، وأيضاً عبر موقعها الإلكتروني، بالإضافة إلى بثها على قنوات أميركية أخرى في نفس الوقت.

اقرأ أيضاً: بلينكن: مقترح بايدن يمثل الفرصة الأمثل لوقف المعاناة في غزة

ووفقاً لـ"سي إن إن"، ستدوم المناظرة التي تقام يوم الخميس 90 دقيقة، وسيتواجد المرشحان على منصة واحدة، مزودين بقلم وورقة وزجاجة ماء، ولن يُسمح لهما بالاعتماد على ملاحظات مكتوبة مسبقاً، وسيُكتم صوت الميكروفونات خلال المناظرة باستثناء ميكروفون المرشح الذي يتحدث. مدير المناظرة سيستعمل كافة الوسائل المتوفرة لديه لضمان التزام الوقت وإجراء نقاش محترم.

وتسعى حملة بايدن لتسليط الضوء على قضية الإجهاض، في حين ترغب حملة ترامب في التركيز على الهجرة، لكن المحاورين اللذين سيديران المناظرة هما من سيحددان الأسئلة. من المنتظر أن تُطرح أسئلة حول استراتيجيات المرشحين لمواجهة التحديات الناجمة عن الزيادة المستمرة في أسعار السلع، وقضية المهاجرين على الحدود الأميركية المكسيكية، بالإضافة إلى الصراعات الدولية الجارية مثل النزاع بين إسرائيل وحركة حماس، والحرب بين روسيا وأوكرانيا. من المحتمل أيضاً أن يُناقش دور ترامب في الهجوم على الكونغرس الأميركي والاتهامات الجنائية الموجهة إليه، وكذلك المشكلات القانونية التي يواجهها هانتر بايدن.

ويصل الرئيس بايدن يوم الخميس عبر طائرة "إير فورس وان" إلى أتلانتا، المدينة الحيوية للانتخابات في جنوب شرق الولايات المتحدة، حيث تُقام المناظرة في مقر "سي إن إن".

وسيحضر ترامب على متن طائرته الخاصة "ترامب فورس وان". تشير الاستطلاعات إلى تقارب النتائج، مع تفوق طفيف لترامب في الولايات المتأرجحة، ويُتوقع أن تحسم الانتخابات بأصوات قليلة في بعض الولايات.

ووفقاً لاستطلاع "جامعة كوينيبياك"، يتقدم ترامب على بايدن بفارق بسيط على المستوى الوطني (49% مقابل 45%). وفيما يتعلق بالاستعدادات للمناظرة، يُعد عمر بايدن البالغ 81 عاماً والمخاوف حول قدراته العقلية محور اهتمامه الرئيسي، خاصةً وأن الناخبين قد يولون اهتماماً أكبر لمسألة العمر مقارنةً بترامب الذي يصغره بثلاث سنوات فقط. يُذكر أن بايدن قضى الأسبوع في عزلة بمنتجع كامب ديفيد للتحضير وإجراء مناظرات تجريبية.

أما ترامب، فقد اتخذ نهجاً أكثر استرخاءً، حيث تجنب التدريبات الرسمية وشارك بدلاً من ذلك في جلسات نقاش غير رسمية، محولاً تفاعلاته مع الجمهور إلى جلسات استراتيجية. وقد حثه مساعدوه على التركيز على نقاط قوته مثل الاقتصاد ومكافحة الجريمة، في حين يحاول بايدن تصوير ترامب كشخص مضطرب وغير مؤهل للمنصب.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!