الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • العجز المالي يدفع العائلة الملكية في بريطانيا لبيع مقتنياتها

العجز المالي يدفع العائلة الملكية في بريطانيا لبيع مقتنياتها
العجز المالي يدفع العائلة الملكية في بريطانيا لبيع مقتنياتها

كشف موقع العائلة المالكة الذي تديره ملكة بريطانيا "إليزابيث الثانية"، عن عرض مجموعة من المتفرقات الملكية للبيع على موقع في الإنترنت؛ بهدف سد عجز مادي، بلغت قيمته 64 مليون جنيه إسترليني، في الموارد المالية الملكية، نتيجة تداعيات فيروس ”كوفيد-19”.


وتم عرض هذه المقتنيات الجديدة في متجر ”Royal Collection“ بأسعار غالية الثمن، حيث عرض زوج من الجوارب بقيمة 69 جنيه إسترليني.


ويتحدّث الموقع عن الجوارب على أنّها منسوجة بحرفية من صوف الكشمير بنسبة 100%، وأنّ هذه الجوارب ناعمة جداً ومثاليّة لوقت النوم، كما أنّه من الممكن تقديمها كهدية مثالية، ومتوفرة باللونين الفضي ولون صوف الكشمير الطبيعي.


كما تم طرح أغطية زجاجات الماء الساخن مع الزجاجة المطاطية نفسها للبيع بقيمة 115 جنيه إسترليني.


وعرض للبيع كذلك شمعة شهيرة برائحتها المنعشة من الياسمين ذي الرائحة الخفيفة، بسعر 115 جنيه إسترليني، ويتحدّث البعض عن تصميمها المستمدّ من الزراعة الهندسية لحدائق النهضة الفرنسية.


 العائلة الملكية


ويعدّ متجر ”Royal Collection“ هو المنفذ الوحيد لإدارة دخل وبيع الهدايا التذكارية من خلال الإنترنت، عقب إغلاق القصور الملكية في وجه الزائرين بسبب تداعيات فيروس كورونا.


اقرأ: أستراليا قد تعدم حمامة “بايدن” لأنّها خرقت قواعد العزل


ومن المتوقّع أن تسهم المبيعات بشكل فعال في خزائن ”The Royal Collection Trust“، وهي مؤسسة خيرية مسؤولة عن المحافظة على الأعمال الفنية والأثاث العائد للملكة إليزابيث.


اقرأ: فأر يقتحم غرفة نجمة التنس “يوليا بوتينتسيف”


يشار إلى أنّ الموارد المالية للملكة تراجعت بشدة خلال فترة انتشار فيروس ”كورونا“ المستجد، وتحدّثت تقارير مختلفة عن انخفاض كبير في الدخل الخاص بها مقداره 64 مليون جنيه إسترليني، نهاية السنة المالية الحالية.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!