الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
العثور على 600 مهاجر في شاحنتين شرق المكسيك
إدارة بايدن لن تبني جدار فصل على الحدود مع المكسيك

قال المعهد الوطني للهجرة التابع للحكومة يوم السبت إن مهاجرين من 12 دولة كانوا من بين 600 شخص عثر عليهم مختبئون في مؤخرة شاحنتين بشرق المكسيك يوم الجمعة أغلبهم من غواتيمالا المجاورة.


وأضاف المعهد إن 401 شخصاً من غواتيمالا و53 من هندوراس و40 من جمهورية الدومينيكان و37 من بنغلاديش و27 من نيكاراغوا و18 من السلفادور وثمانية من كوبا.


كان هناك أيضاً ستة رجال من غانا وأربعة أشخاص من فنزويلا وأربعة رجال من الإكوادور ورجل من الهند ورجل من الكاميرون في مقطورتين تم اكتشافهما في ولاية فيراكروز.


وقال المعهد إن 455 من المهاجرين ذكور و 145 أنثى. وأضافت أن المحتجزين إما سيعادون إلى بلادهم أو ستتاح لهم فرصة تنظيم إقامتهم في المكسيك.


يتوجه معظم المهاجرين من أمريكا الوسطى وبقية العالم الذين يدخلون المكسيك إلى الولايات المتحدة ويقولون إنهم يسعون للهروب من الفقر أو العنف في أوطانهم.




المكسيك تدعو أميركا لحل يُوقف الهجرة غير الشرعية لافتة تحذيرية على الحدود. مصدر ويكيبيديا

وفي وقت سابق من أغسطس، دعا الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، الأحد، الولايات المتحدة وكندا إلى الاستثمار في دول أميركا الوسطى إذا أرادتا أن تنجحا في السيطرة على تدفق المهاجرين غير الشرعيين الفارين من الفقر. المكسيك


وأعطى لوبيز أوبرادور مثالاً هو برنامَج “زرع الحياة” المكسيكي الذي يوفر للمزارعين 420 ألف فرصة عمل ويتطلب استثمارا يبلغ نحو 55 مليون يورو سنويا. وتساءل الرئيس خلال كلمة له في ولاية تشياباس (جَنُوب) “ألا تستطيع الولايات المتحدة وكندا فعل الشيء نفسه في غواتيمالا وهندوراس والسلفادور؟”.


 

ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!